فيليس بروكس (1915 - 1995) Phyllis Brooks

السيرة الذاتية

"فليس بروكس"Phyllis Brooks ممثلة أمريكية ولدت فى بويز بولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٨ يوليو من عام ١٩١٥ بإسم Phyllis Seiler وتوفيت فى كاب نيديك بولاية مين بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١ أغسطس من عام ١٩٩٥. تزوجت فليس بروكس من لاعب كرة القدم الامريكية والسياسى...اقرأ المزيد المستقبلى Torbert H. Macdonald (١٩٤٥-١٩٧٦) وأنجبت أربعة أبناء وظلت معه إلى أن مات. أهم أعمالها Charlie Chan in Honolulu 1938 و Dangerously Yours 1937 و Little Miss Broadway 1938. فليس بروكس موديل وممثلة مسرح ونجمة هوليوودية بأفلام الفئة B من منتصف الثلاثينيات لمنتصف الأربعينيات، وتزوجت من نجم كرة القدم الثرى توربيرت ماكدونالد، الذى أصبح عضواً بالكونجرس، فأصبحت سيدة مجتمع فى الأوساط السياسية. قبل عمل فليس بروكس بالسينما، عملت كموديل للعديد من المصورين فى نيويورك، لمدة عامين، كنوع من المرح. وإكتشفتها يونيفرسال وكان أول ظهور سينمائى لفليس بروكس فى فيلم One Exciting Adventure 1934 وكان أول دور رئيسى فى فيلم I've Been Around 1935، وقدمت بعض العروض المسرحية بمسرح برودواى بداية من عام ١٩٣٦، ثم كانت بدايتها الحقيقية بالسينما مع شركة فوكس للقرن العشرين وكان دورها فى فيلم City Girl 1938 مثيراً للإعجاب، وظهرت فى بعض من سلسلة أفلام شيرلى تمبل مثل فيلم Rebecca of Sunnybrook Farm 1938 وكذلك فيلم Little Miss Broadway 1938 كما شاركت فى بعض من سلسلة أفلام Charlie Chan مثل Charlie Chan in Honolulu 1938 وفيلم Charlie Chan in Reno 1939 وكان أفضل أدوارها على الإطلاق فى الميلودراما The Shanghai Gesture 1941 مع جين تيرنى، والتر هوستون وفيكتور ماتيور، وفى عام ١٩٤٥ توقفت عن التمثيل لتصاحب زوجها لإكمال دراسته فى كلية الحقوق بجامعة كامبريدج، ثم تفرغت لرعاية أبناءها، وعندما أصبح زوجها عضواً بالكونجرس، ساعدته فى العمل السياسى الإجتماعى، وتوفيت عام ١٩٩٥ عن عمر يناهز ٨٠ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • عارضة وممثلة أمريكية، ولدت في 18 يوليو 1915 في بويسي، أيداهو، الولايات المتحدة بدات مشوارها عارضة أزياء لمدة عامين قبل التقدم إلى التمثيل عرفت في البداية باسم ماري بروكس ، وبدأت...اقرأ المزيد حياتها الفنية مجال الأفلام عام 1934 ابرزت خلال ثلاثينيات وأربعينيات عرفت اول افلامها فيلم I've Been Around 1935 مع أدوار في أفلام مثل In Old Chicago (1937) و Little Miss Broadway (1938) و The Shanghai Gesture ( 1941).كانت أول امرأة مدنية تسافر إلى مسرح الحرب في المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية في جولة USO، وتوفيت اول أغسطس 1995 في كيب نيديك، يورك، مين، الولايات المتحدة

  • "فليس بروكس"Phyllis Brooks ممثلة أمريكية ولدت فى بويز بولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٨ يوليو من عام ١٩١٥ بإسم Phyllis Seiler وتوفيت فى كاب نيديك بولاية مين بالولايات...اقرأ المزيد المتحدة الأمريكية فى ١ أغسطس من عام ١٩٩٥. تزوجت فليس بروكس من لاعب كرة القدم الامريكية والسياسى المستقبلى Torbert H. Macdonald (١٩٤٥-١٩٧٦) وأنجبت أربعة أبناء وظلت معه إلى أن مات. أهم أعمالها Charlie Chan in Honolulu 1938 و Dangerously Yours 1937 و Little Miss Broadway 1938. فليس بروكس موديل وممثلة مسرح ونجمة هوليوودية بأفلام الفئة B من منتصف الثلاثينيات لمنتصف الأربعينيات، وتزوجت من نجم كرة القدم الثرى توربيرت ماكدونالد، الذى أصبح عضواً بالكونجرس، فأصبحت سيدة مجتمع فى الأوساط السياسية. قبل عمل فليس بروكس بالسينما، عملت كموديل للعديد من المصورين فى نيويورك، لمدة عامين، كنوع من المرح. وإكتشفتها يونيفرسال وكان أول ظهور سينمائى لفليس بروكس فى فيلم One Exciting Adventure 1934 وكان أول دور رئيسى فى فيلم I've Been Around 1935، وقدمت بعض العروض المسرحية بمسرح برودواى بداية من عام ١٩٣٦، ثم كانت بدايتها الحقيقية بالسينما مع شركة فوكس للقرن العشرين وكان دورها فى فيلم City Girl 1938 مثيراً للإعجاب، وظهرت فى بعض من سلسلة أفلام شيرلى تمبل مثل فيلم Rebecca of Sunnybrook Farm 1938 وكذلك فيلم Little Miss Broadway 1938 كما شاركت فى بعض من سلسلة أفلام Charlie Chan مثل Charlie Chan in Honolulu 1938 وفيلم Charlie Chan in Reno 1939 وكان أفضل أدوارها على الإطلاق فى الميلودراما The Shanghai Gesture 1941 مع جين تيرنى، والتر هوستون وفيكتور ماتيور، وفى عام ١٩٤٥ توقفت عن التمثيل لتصاحب زوجها لإكمال دراسته فى كلية الحقوق بجامعة كامبريدج، ثم تفرغت لرعاية أبناءها، وعندما أصبح زوجها عضواً بالكونجرس، ساعدته فى العمل السياسى الإجتماعى، وتوفيت عام ١٩٩٥ عن عمر يناهز ٨٠ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • كانت فليس بروكس مخطوبة للنجم كارى جرانت قبل زواجها من Torbert Macdonald.
  • عرفت فليس بروكس بفتاة معجون أسنان إيبانا، الذى كانت تقدم الدعاية له.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فليس سيلير

  • اسم الشهرة:
  • فتاة إيبانا / فليس ووكر

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • The Ipana Girl / Phyllis Walker


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Idaho


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • Maine



تعليقات