باربارا بايتون (1927 - 1967) Barbara Payton

السيرة الذاتية

"باربارا بايتون"Barbara Bayton ممثلة أمريكية ولدت فى كلوكيت بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٦ نوفمبر من عام ١٩٢٧ بإسم Barbara Lee Redfield وتوفيت فى سان ديجو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٨ مايو من عام ١٩٦٧ متأثرة بفشل كبدى وقصور فى القلب. تزوجت...اقرأ المزيد باربارا بايتون من خمسة رجال وانجبت طفلاً واحداً. من أهم أعمالها The Great Jesse James Raid 1953 و Bride of the Gorilla 1951 و Dallas 1950 و Four Sided Triangle 1953. تسبب كثرة عشاقها فى إدمانها للكحول والمخدرات، وأصبحت حياتها موضوع لعديد من الكتب. ولدت باربارا لأبوين من أصول نرويجية وألمانية، وكان والدها عامل بناء وأمها ربة منزل، ولها أخ أصغر منها. درست فى مدرسة أوديسا الثانوية بتكساس، وهربت مع زميلها بالمدرسة وتزوجته، ولكن والديها أسرعا بإلغاء الزواج، فتزوجت من الطيار المقاتل جون بايتون، ورحلت معه الى كاليفورنيا، حيث إلتحق زوجها بالجامعة، فأعربت عن رغبتها فى شغل وقتها بعروض الأزياء، فعملت بعروض الأزياء الرياضية، حتى إنتقلت إلى هوليوود، وعملت فى إعلانات كتالوجات السيارات والملابس، وانجبت إبنها الوحيد عام ١٩٤٧، ونجحت فى الجمع بين مسؤليات الأم والزوجة والعمل كموديل، ولكن توتر زواجها وتم الإنفصال، فوقعت عقداً مع شركة يونيفرسال مقابل ١٠٠ دولار / إسبوع وقدمت فيلم Trapped 1949 أمام لويد بريدجز، وإرتفع أجرها إلى ٥٠٠٠ دولار / إسبوع بفيلم Kiss Tomorrow Goodbye 1950 مع جيمس كاجنى، وفيلم Dallas 1950 مع جارى كوبر، وفيلم Only the Valiant 1951 مع جريجورى بيك، وفيلم Drums in the Deep South 1951 أمام جيمس كريج. استمرت فى ممارستها فى تناول الكحول والحبوب المنومة التى قادتها لتناول المخدرات، وزاد من معاناتها فقدها لحضانة ابنها الوحيد، وأخرجتها صناعة السينما من حساباتها تماماً، عندما تباهت بعلاقتها بالممثل الأسود وودى سترودى، وقبض عليها عدة مرات من إكتئاب هائل وأمراض عقلية وإدمان مأساوى على الكحول والمخدرات، وقضت أواخر أيامها فى بيت والديها المدمنين أيضا على الشراب، تشرب معهم حتى توفيت بسبب قصور بالقلب، عن عمر يناهز ٣٩ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [25 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • "باربارا بايتون"Barbara Bayton ممثلة أمريكية ولدت فى كلوكيت بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٦ نوفمبر من عام ١٩٢٧ بإسم Barbara Lee Redfield وتوفيت فى سان ديجو بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٨ مايو من عام ١٩٦٧ متأثرة بفشل كبدى وقصور فى القلب. تزوجت باربارا بايتون من خمسة رجال وانجبت طفلاً واحداً. من أهم أعمالها The Great Jesse James Raid 1953 و Bride of the Gorilla 1951 و Dallas 1950 و Four Sided Triangle 1953. تسبب كثرة عشاقها فى إدمانها للكحول والمخدرات، وأصبحت حياتها موضوع لعديد من الكتب. ولدت باربارا لأبوين من أصول نرويجية وألمانية، وكان والدها عامل بناء وأمها ربة منزل، ولها أخ أصغر منها. درست فى مدرسة أوديسا الثانوية بتكساس، وهربت مع زميلها بالمدرسة وتزوجته، ولكن والديها أسرعا بإلغاء الزواج، فتزوجت من الطيار المقاتل جون بايتون، ورحلت معه الى كاليفورنيا، حيث إلتحق زوجها بالجامعة، فأعربت عن رغبتها فى شغل وقتها بعروض الأزياء، فعملت بعروض الأزياء الرياضية، حتى إنتقلت إلى هوليوود، وعملت فى إعلانات كتالوجات السيارات والملابس، وانجبت إبنها الوحيد عام ١٩٤٧، ونجحت فى الجمع بين مسؤليات الأم والزوجة والعمل كموديل، ولكن توتر زواجها وتم الإنفصال، فوقعت عقداً مع شركة يونيفرسال مقابل ١٠٠ دولار / إسبوع وقدمت فيلم Trapped 1949 أمام لويد بريدجز، وإرتفع أجرها إلى ٥٠٠٠ دولار / إسبوع بفيلم Kiss Tomorrow Goodbye 1950 مع جيمس كاجنى، وفيلم Dallas 1950 مع جارى كوبر، وفيلم Only the Valiant 1951 مع جريجورى بيك، وفيلم Drums in the Deep South 1951 أمام جيمس كريج. استمرت فى ممارستها فى تناول الكحول والحبوب المنومة التى قادتها لتناول المخدرات، وزاد من معاناتها فقدها لحضانة ابنها الوحيد، وأخرجتها صناعة السينما من حساباتها تماماً، عندما تباهت بعلاقتها بالممثل الأسود وودى سترودى، وقبض عليها عدة مرات من إكتئاب هائل وأمراض عقلية وإدمان مأساوى على الكحول والمخدرات، وقضت أواخر أيامها فى بيت والديها المدمنين أيضا على الشراب، تشرب معهم حتى توفيت بسبب قصور بالقلب، عن عمر يناهز ٣٩ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدمت باربارا بايتون خلال مشوارها الفنى (١٩٤٩-١٩٥٥) ١٢ فيلم روائى و٢ فيلم قصير بالإضافة لبعض المسرحيات.
  • كان إبنها جون لي يخدم فى الجيش الأمريكى بجبهة فيتنام عندما تلقى خبر وفاة والدته، التى لم يكن ناقماً عليها رغم سوء سمعتها.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • باربارا لى ريدفيلد


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Minnesota

  • تاريخ الوفاة:
  • 8 مايو 1967
    [فشل الكبد وفشل القلب]

  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات