هيلارى بروك (1914 - 1999) Hillary Brooke

السيرة الذاتية

عارضة وممثلة أمريكية، ولدت في 8 سبتمبر 1914 بكوينز في الولايات المتحدة ولدت لعائلة أمريكية من الطبقة الوسطى في لونغ آيلاند عملت كموديل بينما تدرس جامعة كولومبيا ظهرت في الإعلانات التليفزيونية فترة طويلة بدأت عملها التمثيلي في الأفلام. بعد أن اكتسبت لغة إنجليزية متطورة ، بعد...اقرأ المزيد أن أمضت عامًا في العيش في إنجلترا في منتصف ثلاثينيات القرن الماضي ، حصلت على عدد من الأدوار التي تلعب دور المرأة الإنجليزيةظهورها الأول في فيلم الوجوه الجديدة لعام 1937 "New Faces of لعام 1937لعبت فيه دور فتاة إستعراضية بدأت العمل بثبات في الأفلام في أوائل الأربعينيات ، وظهرت في إنتاجات رئيسية مثل The Man Who Knew Too Much 1956 و Bodyhold 1949 و The Strange Woman 1946 و The Fuller Brush Man 1948.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • عارضة وممثلة أمريكية، ولدت في 8 سبتمبر 1914 بكوينز في الولايات المتحدة ولدت لعائلة أمريكية من الطبقة الوسطى في لونغ آيلاند عملت كموديل بينما تدرس جامعة كولومبيا ظهرت في...اقرأ المزيد الإعلانات التليفزيونية فترة طويلة بدأت عملها التمثيلي في الأفلام. بعد أن اكتسبت لغة إنجليزية متطورة ، بعد أن أمضت عامًا في العيش في إنجلترا في منتصف ثلاثينيات القرن الماضي ، حصلت على عدد من الأدوار التي تلعب دور المرأة الإنجليزيةظهورها الأول في فيلم الوجوه الجديدة لعام 1937 "New Faces of لعام 1937لعبت فيه دور فتاة إستعراضية بدأت العمل بثبات في الأفلام في أوائل الأربعينيات ، وظهرت في إنتاجات رئيسية مثل The Man Who Knew Too Much 1956 و Bodyhold 1949 و The Strange Woman 1946 و The Fuller Brush Man 1948.

  • " هيلارى بروك " Hillary Brooke ممثلة أمريكية ولدت فى أستوريا بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٨ سبتمبرعام ١٩١٤بإسم Beatrice Sofia Mathilda Peterson وتوفيت فى بونسال...اقرأ المزيد بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٥ مايو من عام ١٩٩٩ متأثرة بجلطات بالرئة. حصلت هيلارى بروك على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطها التليفزيونى. تزوجت هيلارى بروك من ثلاثة أزواج ولم تنجب من أى منهم. ومن أهم أعمال هيلارى : The Man Who Knew Too Much 1956 و Bodyhold 1949 و The Strange Woman 1946 و The Fuller Brush Man 1948. ولدت فى نيويورك لعائلة أمريكية من الطبقة المتوسطة، إكتسبت لكنة إنجليزية كخلاصة للرقة البريطانية الملكية من الطبقة العليا. بدأت هيلارى بروك حياتها المهنية كموديل للرسامين أثناء دراستها بجامعة كولومبيا فى نيويورك، وقدمت أول أفلامها على الشاشة New Faces of 1937 وتلاها فيلم Eternally Yours 1939 ثم قدمت هيلارى بروك فيلم Two Girls on Broadway 1940 ثم توالت أفلامها بكثافة فى ادوار داعمة مثل Florian 1940 و New Moon 1940 و The Philadelphia Story 1940 والعديد من أفلام الإثارة والغرب الأمريكى من الفئة B ذات الإنتاجية المنخفضة، كماشاركت فى ثلاثة أفلام من سلسلة شارلوك هولمز Sherlock Holmes and the Voice of Terror 1942 و Sherlock Holmes Faces Death 1943 و The Woman in Green 1945 مع بطلى السلسلة باسيل راسبون و نيجل بروس. وعلى الرغم من أنها أمريكية المولد، إلا أنها إكتسبت لهجة إنجليزية متطورة، بعد أن أمضت عاماً فى إنجلترا، وطورت لكنتها حتى تتميز عن باقى الشقراوات المنافسات لها فى الأدوار، ونجحت خطتها، وأسند لها المنتجون أدوار المرأة الإنجليزية فى معظم أفلامها، حتى أصبحت فى النهاية طبيعة ثانية لها، حتى خارج الشاشة. أبدت هيلارى بروك ميلاً حقيقياً نحو الكوميديا وقدمت Monsieur Beaucaire 1946 مع بوب هوب وفيلم The Fuller Brush Man 1948 مع ريد سكيلتون، وكانت منتظمة فى العديد من مسلسلات التليفزيون خلال الخمسينيات، خصوصاً مع أبوت ولو كاستيللو حيث قدمت عملها الأكثر شهرة The Abbott and Costello Show 1952-1953 حيث قدمت ٢٣ حلقة، وتناوبت تقديم الأدوار بالسينما والتليفزيون، بالخمسينيات، كما شاركت أبوت ولو كاستيللو فى فيلم Abbott and Costello Meet Captain Kidd 1952 وعملت هيلارى بروك بكثافة فى إعلانات التليفزيون، وتوقفت عن العمل عام ١٩٦٠، وتوفيت عام ١٩٩٩ عن عمر يناهز ٨٤ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدمت هيلارى بروك خلال مشوارها الفنى (١٩٣٧-١٩٦٠) ٧١ فيلم روائى طويل وفيلم واحد قصير و٤٠ عملاً تليفزيونياً.
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية هيلارى بروك ١٦٨ سم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بياتريس صوفيا ماتيلدا بيتيرسون


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات