أشرف أبو النجا Ashraf Abu El Naga

السيرة الذاتية

مخرج ومنتج مصري، من مواليد 20 أغسطس 1959 في القاهرة. من أسرة فنية حيث كان والده مصممًا لأزياء الكثير من نجمات السينما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، مثل لبنى عبد العزيز، ومديحة يسري، وآمال فريد، وليلى فوزي وأخريات، أما والدته فقد قدمت دورًا صغيرًا في فيلم (بنات اليوم) مع...اقرأ المزيد عبد الحليم حافظ وماجدة الصباحي عام 1957 وتفرغت بعد ذلك لتربية الأبناء، بدأ مشواره الفني مبكرًا منذ سن السابعة عشر من عمره مساعدًا للإخراج في فيلم (عذراء ولكن) مع نيللي وسمير صبري ومصطفى فهمي، كما عمل مساعدًا لكبار المخرجين آنذاك ومنهم: كمال الشيخ، سيمون صالح، سمير سيف، حسن الإمام، حسام الدين مصطفى وغيرهم، ثم سافر إلى إيطاليا لدراسة الإخراج، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية. ومن أهم أعماله (موعد على العشاء)، و( السقا مات)، و(الطاووس)، و(غريب في بيتي).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [24 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج ومنتج مصري، من مواليد 20 أغسطس 1959 في القاهرة. من أسرة فنية حيث كان والده مصممًا لأزياء الكثير من نجمات السينما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، مثل لبنى عبد العزيز،...اقرأ المزيد ومديحة يسري، وآمال فريد، وليلى فوزي وأخريات، أما والدته فقد قدمت دورًا صغيرًا في فيلم (بنات اليوم) مع عبد الحليم حافظ وماجدة الصباحي عام 1957 وتفرغت بعد ذلك لتربية الأبناء، بدأ مشواره الفني مبكرًا منذ سن السابعة عشر من عمره مساعدًا للإخراج في فيلم (عذراء ولكن) مع نيللي وسمير صبري ومصطفى فهمي، كما عمل مساعدًا لكبار المخرجين آنذاك ومنهم: كمال الشيخ، سيمون صالح، سمير سيف، حسن الإمام، حسام الدين مصطفى وغيرهم، ثم سافر إلى إيطاليا لدراسة الإخراج، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية. ومن أهم أعماله (موعد على العشاء)، و( السقا مات)، و(الطاووس)، و(غريب في بيتي).

المزيد

هوامش:
  • قدم المخرج أشرف أبو النجا سهرة فنية بعنوان "بليغ .. الغنوة الحلوة.. ملاها الدمع"، وأقيمت مؤخرا على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، وذلك لإحياء الذكرى الثامنة والعشرين لرحيل الموسيقار بليغ حمدي.
  • قدم المخرج أشرف أبو النجا رئيس ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة إحتفالية فنية كبرى بعنوان "مين اللي ميحبش أحمد"، وأقيمت في ۲٦ ديسمبر ۲۰۲۱ على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، وذلك لتكريم الفنان القدير أحمد عبد العزيز عن مجمل أعماله ومشواره الفني الكبير ..
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • مصر

  • مدينة الميلاد:
  • Al Qahirah



تعليقات