نانسى كارول (1903 - 1956) Nancy Carroll

السيرة الذاتية

" نانسى كارول " Nancy Carroll ممثلة أمريكية ولدت فى نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٩ نوفمبر من عام ١٩٠٣ بإسم Ann Veronica LaHiff وتوفيت فى نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أغسطس من عام ١٩٦٥ متأثرة بتمدد الأوعية الدموية....اقرأ المزيد رشحت نانسى كارول لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة فى عام ١٩٣٠، كما حصلت على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها السينمائى. تزوجت نانسى كارول من ثلاثة أزواج وانجبت طفلة واحدة. ومن أهم أعمال نانسى كارول : There Goes My Heart 1938 و I'll Love You Always 1935 و Hot Saturday 1932. تم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن فيلم The Devil's Holiday 1930 ليتم ترسيخها كنجمة حقيقية. ولدت نانسى كارول فى نيويورك لوالدين من أصول إيرلندية، ودرست فى مدرسة هولى ترينيتى فى نيويورك، وفى سن ١٦ عاماً تركت الدراسة وعملت بالإختزال فى شركة تصنيع الدانتيل، وحينما شاركت شقيقتها إلسى فى مسابقة رقص محلية، قادها ذلك للعمل المسرحى، وبعد سنوات عديدة من العمل بالمسرح الموسيقى فى برودواى، قدمت نانسى الفيلم الصامت Ladies Must Dress فى عام ١٩٢٧ وعندما دخل الصوت على الأفلام لم تجد نانسى أى صعوبة فى التأقلم مع الوضع الجديد، والنجاح السينمائى الكبير، بسبب خلفيتها الموسيقية، وفى عام ١٩٢٨ وقعت مع شركة بارامونت وقدمت ٨ أفلام أحدهم Easy Come, Easy Go 1928 الذى صنع منها نجمة سينمائية، وفى عام ١٩٢٩ قدمت فيلم The Dance of life 1929 مع هال سكيلى، وقدمت فيلم The Wolf of Wall Street مع جورج بانكروفت، وترشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم The Devil's Holiday 1930 مع فيليبس هولمز، وهو الفيلم الذى ثبت أقدامها كنجمة شباك، وقدمت Laughter 1930 و Hot Saturday 1932 مع كارى جرانت، وبسبب قدرتها على تقديم الكوميديا الخفيفة والميلودراما الدامعة، وحتى الأعمال الموسيقية، حصلت نانسى على ثناء النقاد والجمهور، وكان لها أكبر عدد من المعجبين، وبموجب عقدها مع بارامونت، رفضت نانسى بعض الأدوار، وإكتسبت سمعة كممثلة متشددة وغير متعاونة، ووقعت مع كولومبيا فى منتصف الثلاثينيات، وقدمت ٤ أفلام لا تذكر، وعادت للمسرح حتى عام ١٩٣٨ حينما قدمت مع يونيفرسال That Certain Age 1938 ومع هال روش قدمت There Goes My Heart 1938 ثم إعتزلت الشاشة نهائياً وتفرغت للعمل المسرحى فى مسارح برودواى، ومع بداية البث التليفزبونى، عادت للعمل بالتليفزيون، بجانب عملها المسرحى، حتى عثر عليها ميتة بحجرتها بالفندق عام ١٩٦٥ بسبب تمدد الأوعية الدموية عن عمر يناهز ٦٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [23 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " نانسى كارول " Nancy Carroll ممثلة أمريكية ولدت فى نيويورك سيتى بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٩ نوفمبر من عام ١٩٠٣ بإسم Ann Veronica LaHiff وتوفيت فى نيويورك سيتى...اقرأ المزيد بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ أغسطس من عام ١٩٦٥ متأثرة بتمدد الأوعية الدموية. رشحت نانسى كارول لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة فى عام ١٩٣٠، كما حصلت على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعملها السينمائى. تزوجت نانسى كارول من ثلاثة أزواج وانجبت طفلة واحدة. ومن أهم أعمال نانسى كارول : There Goes My Heart 1938 و I'll Love You Always 1935 و Hot Saturday 1932. تم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن فيلم The Devil's Holiday 1930 ليتم ترسيخها كنجمة حقيقية. ولدت نانسى كارول فى نيويورك لوالدين من أصول إيرلندية، ودرست فى مدرسة هولى ترينيتى فى نيويورك، وفى سن ١٦ عاماً تركت الدراسة وعملت بالإختزال فى شركة تصنيع الدانتيل، وحينما شاركت شقيقتها إلسى فى مسابقة رقص محلية، قادها ذلك للعمل المسرحى، وبعد سنوات عديدة من العمل بالمسرح الموسيقى فى برودواى، قدمت نانسى الفيلم الصامت Ladies Must Dress فى عام ١٩٢٧ وعندما دخل الصوت على الأفلام لم تجد نانسى أى صعوبة فى التأقلم مع الوضع الجديد، والنجاح السينمائى الكبير، بسبب خلفيتها الموسيقية، وفى عام ١٩٢٨ وقعت مع شركة بارامونت وقدمت ٨ أفلام أحدهم Easy Come, Easy Go 1928 الذى صنع منها نجمة سينمائية، وفى عام ١٩٢٩ قدمت فيلم The Dance of life 1929 مع هال سكيلى، وقدمت فيلم The Wolf of Wall Street مع جورج بانكروفت، وترشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم The Devil's Holiday 1930 مع فيليبس هولمز، وهو الفيلم الذى ثبت أقدامها كنجمة شباك، وقدمت Laughter 1930 و Hot Saturday 1932 مع كارى جرانت، وبسبب قدرتها على تقديم الكوميديا الخفيفة والميلودراما الدامعة، وحتى الأعمال الموسيقية، حصلت نانسى على ثناء النقاد والجمهور، وكان لها أكبر عدد من المعجبين، وبموجب عقدها مع بارامونت، رفضت نانسى بعض الأدوار، وإكتسبت سمعة كممثلة متشددة وغير متعاونة، ووقعت مع كولومبيا فى منتصف الثلاثينيات، وقدمت ٤ أفلام لا تذكر، وعادت للمسرح حتى عام ١٩٣٨ حينما قدمت مع يونيفرسال That Certain Age 1938 ومع هال روش قدمت There Goes My Heart 1938 ثم إعتزلت الشاشة نهائياً وتفرغت للعمل المسرحى فى مسارح برودواى، ومع بداية البث التليفزبونى، عادت للعمل بالتليفزيون، بجانب عملها المسرحى، حتى عثر عليها ميتة بحجرتها بالفندق عام ١٩٦٥ بسبب تمدد الأوعية الدموية عن عمر يناهز ٦٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • شقيقة نانسى كارول الممثلة Terry Carroll التى شاركتها فيلم Personal Maid 1931 وكان لنانسى كارول إبنة واحدة هى الممثلة التليفزيونية Pat Kirkland والتى تزوجت من الكاتب المسرحى Donald Bevan.
  • تزوجت نانسى كارول من الكاتب Jack Kirkland (١٩٢٥-١٩٣١) وانجبت طفلاً قبل إنفصالهما بالطلاق لتتزوج من Francis Bolton Mallory (١٩٣١-١٩٣٥) وأيضاً إنتهى زواجهما بالطلاق، لتتزوج من C. H. "Jappe" Groen (١٩٥٣-١٩٦٥) والذى ظل معها إلى أن ماتت.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • آن فيرونيكا لايف


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York

  • تاريخ الوفاة:
  • 6 اغسطس 1956
    [تمدد الأوعية الدموية]

  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • New York



تعليقات