ديان سيلينتو (1932 - 2011) Diane Cilento

السيرة الذاتية

" ديان سيلينتو " Diane Cilento ممثلة إسترالية ولدت فى بريسبان، كوينزلاند، إستراليا فى ٢ أبريل من عام ١٩٣٢ بإسم Elizabeth Diane Cilento، وتوفيت فى كيرنز، كوينزلاند،استراليا فى ٦ أكتوبر من عام ٢٠١١ متأثرة بمرض السرطان. رشحت ديان سيلينتو لجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عام ١٩٦٤...اقرأ المزيد عن فيلم Tom Jones 1983 كما رشحت لجائزةجولدن لوريل عن نفس الفيلم. تزوجت ديان سيلينتو ثلاثة رجال وانجبت طفلين. أهم أعمالها Hombre 1967 و Tom Jones 1983 و The Wicker Man 1973 و The Persuaders ! 1972. ديان سيلينتو ممثلة وكاتبة إسترالية إشتهرت بدورها السينمائي فى فيلم Tom Jones 1963 والذى رشحت عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، كما رشحت لجائزة توني المسرحية فى برودواي عن أداءها بدور هيلين الطروادية بمسرحية Tiger at the Gates عام ١٩٥٦ لأفضل ممثلة مساعدة درامياً. ولدت ديان سيلينتو الخامسة بين ٦ أطفال فى إستراليا، لأبوين يعملان طبيبين ممارسين، وأصبح ٤ من أشقاءها أطباء والأخت السادسة Margaret Cilento أصبحت فنانة (رسامة)، وتلقت ديان سيلينتو تعليمها فى كوينزلاند بإستراليا، وفى سن مبكرة قررت أن تتابع مسيرتها المهنية كممثلة، وبعد طردها من المدرسة فى إستراليا، سافرت مع والدها الى نيويورك حيث تابعت تعليمها هناك، ثم تدربت على التمثيل فى الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية AADA، وحصلت على منحة دراسية فى عام ١٩٥٠ للدراسة فى الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية RADA فى لندن، وظهرت فى المسرح والتليفزيون والسينما قبل تخرجها فى أدوار صغيرة، وبعد تخرجها تلقت عملها المسرحي، وبعد تألقها فى مسرح ميركوري بلندن، ومسرح المكتبة فى مانشستر، أشاد بأدائها النقاد، فبدأت مسيرتها السينمائية، وحصلت على أول أدوارها القيادية فى فيلم Passage Home 1955، وقامت بدور البطولة أمام تشارلتون هيستون فى فيلم The Agony and the Ecstasy 1965 وقدمت مع النجم بول نيومان فيلمين Hombre 1967 و The Wicker Man 1973. وفى التليفزيون كانت ضيفاً على العديد من المسلسلات وكان ابرزها مسلسل Tycoon 1978 حيث شاركت فى ١٣ حلقة، ولم تهمل عملها المسرحي. وفى الثمانينيات قلت أعمالها على الشاشة، لإمتلاكها وإدارتها مسرحها الخاص، المسمى الكرنك، والذى بنته بوسط الغابات الإستوائية المطيرة فى إستراليا. توفيت ديان سيلينتو متأثرًة بمرض السرطان فى عام ٢٠١١ عن عمر يناهز ٧٩ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [15 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومؤلفة أسترالية مواليد 2 أبريل 1932 في بريسبان ، كوينزلاند ، أستراليا والدها وكلاهما ممارسان طبيان متميزان في كوينزلاند. الخامسة من بين ستة أطفال. أصبح أربعة من أشقائها...اقرأ المزيد ممارسين طبيين ، بينما كانت أختها مارغريت فنانة. جد الأب إيطاليًا. كان جدها لأمها تاجرًا . في سن مبكرة قررت أن تتابع مسيرتها المهنية كممثلة ، وبعد طردها من المدرسة في أستراليا ، درست في نيويورك بينما كانت تعيش مع والدها. فازت لاحقًا بمنحة دراسية للأكاديمية الملكية للفنون المسرحية وانتقلت إلى بريطانيا في أوائل الخمسينيات بدات مشوارها الفني عام 1950 لعبت دور البطولة مع تشارلتون هيستون في فيلم The Agony and the Ecstasy عام 1965 ، ومع بول نيومان في الفيلم الغربي عام 1967 Hombre (1967). في فيلم جيمس بوند كونري You Only Live Twice (1967) ، ترشيحها لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في توم جونز (1963) وظهرت في السر الثالث (1964) في العام التالي لكنها سمحت بتراجع مسيرتها السينمائية بعد زواجها من الممثل شون كونري حصلت على وسام المئوية الأسترالية في قائمة الشرف للعام الجديد للملكة عام 2001 عن خدمتها المتميزة للفنون وخاصة المسرح توفيت في 6 أكتوبر 2011 في كيرنز ، كوينزلاند ، أستراليا (السرطان)

  • " ديان سيلينتو " Diane Cilento ممثلة إسترالية ولدت فى بريسبان، كوينزلاند، إستراليا فى ٢ أبريل من عام ١٩٣٢ بإسم Elizabeth Diane Cilento، وتوفيت فى كيرنز، كوينزلاند،استراليا فى ٦...اقرأ المزيد أكتوبر من عام ٢٠١١ متأثرة بمرض السرطان. رشحت ديان سيلينتو لجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عام ١٩٦٤ عن فيلم Tom Jones 1983 كما رشحت لجائزةجولدن لوريل عن نفس الفيلم. تزوجت ديان سيلينتو ثلاثة رجال وانجبت طفلين. أهم أعمالها Hombre 1967 و Tom Jones 1983 و The Wicker Man 1973 و The Persuaders ! 1972. ديان سيلينتو ممثلة وكاتبة إسترالية إشتهرت بدورها السينمائي فى فيلم Tom Jones 1963 والذى رشحت عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، كما رشحت لجائزة توني المسرحية فى برودواي عن أداءها بدور هيلين الطروادية بمسرحية Tiger at the Gates عام ١٩٥٦ لأفضل ممثلة مساعدة درامياً. ولدت ديان سيلينتو الخامسة بين ٦ أطفال فى إستراليا، لأبوين يعملان طبيبين ممارسين، وأصبح ٤ من أشقاءها أطباء والأخت السادسة Margaret Cilento أصبحت فنانة (رسامة)، وتلقت ديان سيلينتو تعليمها فى كوينزلاند بإستراليا، وفى سن مبكرة قررت أن تتابع مسيرتها المهنية كممثلة، وبعد طردها من المدرسة فى إستراليا، سافرت مع والدها الى نيويورك حيث تابعت تعليمها هناك، ثم تدربت على التمثيل فى الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية AADA، وحصلت على منحة دراسية فى عام ١٩٥٠ للدراسة فى الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية RADA فى لندن، وظهرت فى المسرح والتليفزيون والسينما قبل تخرجها فى أدوار صغيرة، وبعد تخرجها تلقت عملها المسرحي، وبعد تألقها فى مسرح ميركوري بلندن، ومسرح المكتبة فى مانشستر، أشاد بأدائها النقاد، فبدأت مسيرتها السينمائية، وحصلت على أول أدوارها القيادية فى فيلم Passage Home 1955، وقامت بدور البطولة أمام تشارلتون هيستون فى فيلم The Agony and the Ecstasy 1965 وقدمت مع النجم بول نيومان فيلمين Hombre 1967 و The Wicker Man 1973. وفى التليفزيون كانت ضيفاً على العديد من المسلسلات وكان ابرزها مسلسل Tycoon 1978 حيث شاركت فى ١٣ حلقة، ولم تهمل عملها المسرحي. وفى الثمانينيات قلت أعمالها على الشاشة، لإمتلاكها وإدارتها مسرحها الخاص، المسمى الكرنك، والذى بنته بوسط الغابات الإستوائية المطيرة فى إستراليا. توفيت ديان سيلينتو متأثرًة بمرض السرطان فى عام ٢٠١١ عن عمر يناهز ٧٩ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • ديان سيلينتو والدة الممثل والمخرج والمنتج Jason Connery.
  • حصلت ديان سيلينتو على وسام المئوية الاسترالية فى قائمة الشرف للملكة لعام ٢٠٠١، عن خدماتها المتميزة للفنون، وخصوصاً المسرح.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إليزابيث ديان سيلينتو


  • بلد الميلاد:
  • أستراليا

  • مدينة الميلاد:
  • Queensland


  • بلد الوفاة:
  • أستراليا

  • مدينة الوفاة:
  • Queensland



تعليقات