صلاح سعيد‎ Salah Saeed

السيرة الذاتية

صلاح الدين فاروق سعيد، مصور صحفي وفوتوغرافي، تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا عام 1993، عمل في تخصصه لمدة عامين ولكن حبه للتصوير وشغفه الكبير به وبالعمل الصحفي غلب عليه فترك ميكانيكا السيارات وعمل في مجموعة جود نيوز للصحافة كمصور صحفي لسنوات طويلة. عمل في العديد...اقرأ المزيد من المؤسسات الصحفية المصرية والعربية منها مجلة كل الناس وبارتي وادم و جود نيوز سينما وروتانا ومدى وسيدتي ولها والكواكب وجريدة العالم اليوم والتحرير واليوم السابع، تتلمذ خلالها علي يد عدد من المصورين منهم فاروق ابراهيم ومحمد عبدالسميع وعادل مبارز وعماد قاسم. في الوقت نفسه عمل علي تصوير العديد من الاعمال السينمائية والتليفزيونية، كما عمل كمصور خاص لعدد من نجوم الغناء منهم الفنان محمد منير بالإضافة إلى عمله كمصور خاص للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي وجود نيوز سينما وأفلام يحيى شنب وجود فيلم، والمصور الرسمي لعروض دار الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • صلاح الدين فاروق سعيد، مصور صحفي وفوتوغرافي، تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا عام 1993، عمل في تخصصه لمدة عامين ولكن حبه للتصوير وشغفه الكبير به وبالعمل الصحفي غلب...اقرأ المزيد عليه فترك ميكانيكا السيارات وعمل في مجموعة جود نيوز للصحافة كمصور صحفي لسنوات طويلة. عمل في العديد من المؤسسات الصحفية المصرية والعربية منها مجلة كل الناس وبارتي وادم و جود نيوز سينما وروتانا ومدى وسيدتي ولها والكواكب وجريدة العالم اليوم والتحرير واليوم السابع، تتلمذ خلالها علي يد عدد من المصورين منهم فاروق ابراهيم ومحمد عبدالسميع وعادل مبارز وعماد قاسم. في الوقت نفسه عمل علي تصوير العديد من الاعمال السينمائية والتليفزيونية، كما عمل كمصور خاص لعدد من نجوم الغناء منهم الفنان محمد منير بالإضافة إلى عمله كمصور خاص للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي وجود نيوز سينما وأفلام يحيى شنب وجود فيلم، والمصور الرسمي لعروض دار الأوبرا المصرية ووزارة الثقافة.

المزيد

هوامش:
  • قام بتصوير كواليس العديد من الأفلام السينمائية مثل الزمهلاوية، عمارة يعقوبيان، إبراهيم الأبيض، أحلام عمرنا، سنة أولى نصب، واحد من الناس، أوقات فراغ، الماجيك، عوكل، 365 يوم سعادة، البلياتشو، أمير البحار، تك تك بوم، عصافير النيل، أحاسيس، طير إنت.
  • هو الابن الأصغر للسيناريست فاروق سعيد والذي قدم العديد من الأفلام في الفترة مابين اواخر الستينيات وحتى أواخر الثمانينيات، والاخ الاصغر للمخرج المنفذ محمد سعيد.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • صلاح الدين فاروق سعيد




تعليقات