بيير واتكن (1887 - 1960) Pierre Watkin

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي ولد فى أفنون بمقاطعة شيروكي بولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٩ ديسمبر من عام ١٨٨٧ وتوفي فى هوليوود بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٣ فبراير من عام ١٩٦٠ متأثراً بالتهاب رئوي ومرض السكري. تزوج بيير واتكن من زوجتين ولم ينجب. ...اقرأ المزيد من أهم أعمال بيير واتكن : Mr. Smith Goes to Washington 1939 و Bill Cracks Down 1937 و Shanghai Chest 1948 و Superman 1948. بيير واتكن ممثل للشخصية الأمريكية إشتهر بلعب شخصيات بارزة فى السلطة طوال العصر الذهبي لهوليوود. كان بيير واتكن طويل القامة ذو المظهر المتطور واحداً من الممثلين المستقرين، الذين ظلت هوليوود توظفهم بشكل ثابت فى لعب أدوار القادة السياسيين وضباط الجيش والمحامين والقضاة ورجال الأعمال الأثرياء، وتميز واتكن بصوته الناعم وكلامه المفصل بدقة. كان بيير واتكن الثالث بين أربعة إخوة لوالدين يديران داراً لايواء المسرحيين فى مدينة سيوكس. بعد المدرسة الثانوي، إلتحق واتكن بمهنة التمثيل، وعمل بعدة فرق مسرحية وتزوج، وتم طلبه للتجنيد فى الجيش، أثناء الحرب العالمية الأولي، وحاول تأجيل تجنيده، فلم يفلح، وبعد تسريحه من الجيش واصل مهنته المسرحية وقام بجولة فى عدة ولايات مع عدة فرق مسرحية، قبل أن يشكل فرقته المسرحية الخاصة عام ١٩٢٧، وفى العام التالي ظهر لأول مرة فى مسارح برودواي. كان بيير واتكن قد ظهر فى الفيلم الصامت HE Who Gets Slapped 1924 ولكنه فضل العمل المسرحي، وفى عام ١٩٣٥ إنتقل واتكن إلى كاليفورنيا لمتابعة مهنة التمثيل السينمائي وظهر لأول مرة فى فيلم Dangerous 1935 مع النجمة بيت ديفز ، ليبدأ مهنة دامت ٢٥ عاماً قدم فيها ادوار شخصيات السلطة فى حوالي ٣٥٠ فيلماً كان أغلبها من الفئة B ذات الميزانية المنخفضة، وشارك فى العديد من المسلسلات الفلمية، لشركات يونيفرسال وكولومبيا وريبابليك، وكانت أول سلسلة أفلام له The Green Hornet Strikes Again. وفى الخمسينيات إنضم للتليفزيون، الذى بدأ يكتسب شعبية كبيرة، وظهر فى العديد من المسلسلات، وكان أخر أعماله Wanted Dead or Alive فى عام ١٩٦٠. توفى بيير واتكن بمرض السكري وإلتهاب رئوي في عام ١٩٦٠ عن عمر يناهز ٧٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي ولد فى أفنون بمقاطعة شيروكي بولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢٩ ديسمبر من عام ١٨٨٧ وتوفي فى هوليوود بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة...اقرأ المزيد الامريكية فى ٣ فبراير من عام ١٩٦٠ متأثراً بالتهاب رئوي ومرض السكري. تزوج بيير واتكن من زوجتين ولم ينجب. من أهم أعمال بيير واتكن : Mr. Smith Goes to Washington 1939 و Bill Cracks Down 1937 و Shanghai Chest 1948 و Superman 1948. بيير واتكن ممثل للشخصية الأمريكية إشتهر بلعب شخصيات بارزة فى السلطة طوال العصر الذهبي لهوليوود. كان بيير واتكن طويل القامة ذو المظهر المتطور واحداً من الممثلين المستقرين، الذين ظلت هوليوود توظفهم بشكل ثابت فى لعب أدوار القادة السياسيين وضباط الجيش والمحامين والقضاة ورجال الأعمال الأثرياء، وتميز واتكن بصوته الناعم وكلامه المفصل بدقة. كان بيير واتكن الثالث بين أربعة إخوة لوالدين يديران داراً لايواء المسرحيين فى مدينة سيوكس. بعد المدرسة الثانوي، إلتحق واتكن بمهنة التمثيل، وعمل بعدة فرق مسرحية وتزوج، وتم طلبه للتجنيد فى الجيش، أثناء الحرب العالمية الأولي، وحاول تأجيل تجنيده، فلم يفلح، وبعد تسريحه من الجيش واصل مهنته المسرحية وقام بجولة فى عدة ولايات مع عدة فرق مسرحية، قبل أن يشكل فرقته المسرحية الخاصة عام ١٩٢٧، وفى العام التالي ظهر لأول مرة فى مسارح برودواي. كان بيير واتكن قد ظهر فى الفيلم الصامت HE Who Gets Slapped 1924 ولكنه فضل العمل المسرحي، وفى عام ١٩٣٥ إنتقل واتكن إلى كاليفورنيا لمتابعة مهنة التمثيل السينمائي وظهر لأول مرة فى فيلم Dangerous 1935 مع النجمة بيت ديفز ، ليبدأ مهنة دامت ٢٥ عاماً قدم فيها ادوار شخصيات السلطة فى حوالي ٣٥٠ فيلماً كان أغلبها من الفئة B ذات الميزانية المنخفضة، وشارك فى العديد من المسلسلات الفلمية، لشركات يونيفرسال وكولومبيا وريبابليك، وكانت أول سلسلة أفلام له The Green Hornet Strikes Again. وفى الخمسينيات إنضم للتليفزيون، الذى بدأ يكتسب شعبية كبيرة، وظهر فى العديد من المسلسلات، وكان أخر أعماله Wanted Dead or Alive فى عام ١٩٦٠. توفى بيير واتكن بمرض السكري وإلتهاب رئوي في عام ١٩٦٠ عن عمر يناهز ٧٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • قدم بيير واتكن خلال مشواره الفني (١٩١٠-١٩٦٠) ٣٤٧ فيلم روائى طويل و٣ فيلم قصير و٧٩ عمل تليفزيوني.
  • تزوج بيير واتكن من Christie E. McLennan (١٩٠٩-١٩٣٠) وظلت معه إلى أن ماتت فتزوج منMary Hart (١٩٣٢-١٩٦٠) وظل معها إلى أن مات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بيير فرانك واتكن


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Iowa


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات