فرانك ويلكوكس (1907 - 1974) Frank Wilcox

السيرة الذاتية

" فرانك ويلكوكس Frank Wilcox ممثل أمريكي ولد فى دي سوتو بولاية ميسوري بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٣ مارس من عام ١٩٠٧ بإسم Frank Reppy Wilcox وتوفي فى جرانادا هيلز بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٣ مارس من عام ١٩٧٤ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج فرانك ويلكوكس من...اقرأ المزيد زوجتين وأنجب ثلاثة أبناء. ومن أهم أعماله Unconquered 1947 و Santa Fe Trail 1940 و The Ten Commandments 1956 و Beginning of the End 1957. فرانك ويلكوكس ممثل شخصيات أمريكي ظهر فى العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية بالإضافة الى تجربة مسرحية كبيرة بمسرحيات برودواي. ولد فرانك ويلكوكس فى ولاية ميسوري إبناً لعامل بالسكك الحديدية وإلتحق بجامعة كانساس وتخرج عام ١٩٣٣ من كلية سانت بنديكت، وحصل على وسام القديس بنديكتوس من كلية بنديكت. تنقل بين مختلف المهن بما فى ذلك التنقيب عن البترول، وتوجه الى كاليفورنيا للعمل فى بساتين الليمون، وإفتتح ورشة لإصلاح الإطارات، ولكنه وجد طريقه نحو المسرح، وعمل بمسرح سيفيك ومسرح كانساس، وساعد فى إنشاء شركة مسرحية، ثم إنضم الى مسرح باسادينا ليدرس المسرح مع زميلة جورج ريفز، الذى شاركه لاحقاً فى ١١ فيلم. وقع ويلكوكس عقداً مع وارنر ولعب عدد هائل من الأفلام على مدي ٣ عقود، معظمها فى أدوار داعمة وصغيرة، وكان ماهراً فى لعب أدوار رجال الأعمال والمحامين والشخصيات التاريخية، وكان مألوفاً فى السينما والتليفزيون. حصل على خمس نجوم لشجاعته بالمعارك خلال اشتراكة فى الحرب العالمية الثانية. وكان له باعاً طويلاً فى مسلسلات التليفزيون، وكان أبرز أعماله مسلسل The Untouchables 1959-1963 حيث شارك فى ٢٠ حلقة من المسلسل. وفى السنوات الأخيرة من حياته كان شريكاً فى مطعم وبار شهير فى إنسينو بكاليفورنيا. توفي فرانك ويلكوكس بنوبة قلبية عام ١٩٧٤ عن عمر يناهز ٦٧ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [12 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " فرانك ويلكوكس Frank Wilcox ممثل أمريكي ولد فى دي سوتو بولاية ميسوري بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٣ مارس من عام ١٩٠٧ بإسم Frank Reppy Wilcox وتوفي فى جرانادا هيلز بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٣ مارس من عام ١٩٧٤ متأثراً بنوبة قلبية. تزوج فرانك ويلكوكس من زوجتين وأنجب ثلاثة أبناء. ومن أهم أعماله Unconquered 1947 و Santa Fe Trail 1940 و The Ten Commandments 1956 و Beginning of the End 1957. فرانك ويلكوكس ممثل شخصيات أمريكي ظهر فى العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية بالإضافة الى تجربة مسرحية كبيرة بمسرحيات برودواي. ولد فرانك ويلكوكس فى ولاية ميسوري إبناً لعامل بالسكك الحديدية وإلتحق بجامعة كانساس وتخرج عام ١٩٣٣ من كلية سانت بنديكت، وحصل على وسام القديس بنديكتوس من كلية بنديكت. تنقل بين مختلف المهن بما فى ذلك التنقيب عن البترول، وتوجه الى كاليفورنيا للعمل فى بساتين الليمون، وإفتتح ورشة لإصلاح الإطارات، ولكنه وجد طريقه نحو المسرح، وعمل بمسرح سيفيك ومسرح كانساس، وساعد فى إنشاء شركة مسرحية، ثم إنضم الى مسرح باسادينا ليدرس المسرح مع زميلة جورج ريفز، الذى شاركه لاحقاً فى ١١ فيلم. وقع ويلكوكس عقداً مع وارنر ولعب عدد هائل من الأفلام على مدي ٣ عقود، معظمها فى أدوار داعمة وصغيرة، وكان ماهراً فى لعب أدوار رجال الأعمال والمحامين والشخصيات التاريخية، وكان مألوفاً فى السينما والتليفزيون. حصل على خمس نجوم لشجاعته بالمعارك خلال اشتراكة فى الحرب العالمية الثانية. وكان له باعاً طويلاً فى مسلسلات التليفزيون، وكان أبرز أعماله مسلسل The Untouchables 1959-1963 حيث شارك فى ٢٠ حلقة من المسلسل. وفى السنوات الأخيرة من حياته كان شريكاً فى مطعم وبار شهير فى إنسينو بكاليفورنيا. توفي فرانك ويلكوكس بنوبة قلبية عام ١٩٧٤ عن عمر يناهز ٦٧ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • تزوج فرانك ويلكوكس من Vivian Elba Ream فى عام ١٩٣٥، وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من Joy Langston (١٩٥٣-١٩٧٤) وانجبا ثلاثة أبناء، وظلت معه إلى أن مات.
  • قدم فرانك ويلكوكس خلال مشواره الفني (١٩٣٠-١٩٧٣) ٢٠٢ فيلم سينمائي و١٣٧ عمل تليفزيوني.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فرانك ريبي ويلكوكس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Missouri


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات