كريستين جورجينسن (1926 - 1989) Christine Jorgensen

السيرة الذاتية

كريستين يورجنسن،‏ سيدة متحولة، نشأت في برونكس باسم جورج في مدينة نيويورك. جُند بعد فترة وجيزة من تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1945 في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية اسمها في الأصل جورج وليام يورجنسن، ترعرع جورج في حي بيلمونت في برونكس في مدينة نيويورك. كان...اقرأ المزيد الطفل الثاني للنجار والمقاول جورج وليام يورجنسن وزوجته فلورنس ديفيس هانسن. وصف يورجنسن نفسه لاحقًا بأنه «صبي صغير ضعيف، أشقر ومنطوٍ على نفسه، يهرب من معارك القتال والألعاب الخشنة».تخرجت من مدرسة كريستوفر كولومبوس الثانوية في عام 1945 وسرعان ما جُند في الجيش الأمريكي في سن التاسعة عشر. التحق بعد تسريحه من الجيش بكلية موهوك فالي في أوتيكا في نيويورك، والمدرسة التقدمية للتصوير الفوتوغرافي في نيو هافن في كونيتيكت، وكلية مانهاتن للطب وطب الأسنان في مدينة نيويورك. عمل أيضًا لفترة وجيزة في باثي نيوز. نشرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز القصة على الصفحة الأولى .توفيت 3 مايو 1989، سان كليمينتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.


مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كريستين يورجنسن،‏ سيدة متحولة، نشأت في برونكس باسم جورج في مدينة نيويورك. جُند بعد فترة وجيزة من تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1945 في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية...اقرأ المزيد الثانية اسمها في الأصل جورج وليام يورجنسن، ترعرع جورج في حي بيلمونت في برونكس في مدينة نيويورك. كان الطفل الثاني للنجار والمقاول جورج وليام يورجنسن وزوجته فلورنس ديفيس هانسن. وصف يورجنسن نفسه لاحقًا بأنه «صبي صغير ضعيف، أشقر ومنطوٍ على نفسه، يهرب من معارك القتال والألعاب الخشنة».تخرجت من مدرسة كريستوفر كولومبوس الثانوية في عام 1945 وسرعان ما جُند في الجيش الأمريكي في سن التاسعة عشر. التحق بعد تسريحه من الجيش بكلية موهوك فالي في أوتيكا في نيويورك، والمدرسة التقدمية للتصوير الفوتوغرافي في نيو هافن في كونيتيكت، وكلية مانهاتن للطب وطب الأسنان في مدينة نيويورك. عمل أيضًا لفترة وجيزة في باثي نيوز. نشرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز القصة على الصفحة الأولى .توفيت 3 مايو 1989، سان كليمينتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

المزيد

هوامش:
  • أُجري هذا النوع من الجراحة من قبل أطباء ألمان في أواخر عشرينيات وأوائل ثلاثينيات القرن العشرين. كان دورشن ريختر والفنانة الدنماركية ليلي إلبه من مراجعي ماجنوس هيرشفلد في معهد العلوم الجنسية في برلين ومعروفين بإجراء عملية التحول الجنسي في 1930-1931. ما كان مختلفًا في حالة يورجنسن هو وصفة الهرمونات الأنثوية المضافة.
  • امرأة أمريكية متحولة جنسيًا من ذكر، هي أول شخص أصبح معروفًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة بسبب إجراء جراحة تغيير الجنس.
المزيد






تعليقات