جيمس براون (1933 - 2006) James Brown

السيرة الذاتية

ممثل وملحن أمريكي ولد فى بارنويل بولاية ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٣ مايو من عام ١٩٣٣ باسم James Joseph Brown وتوفي فى أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٥ ديسمبر من عام ٢٠٠٦ متأثراً بإلتهاب رئوي. فاز جيمس براون بعدد من جوائز جرامي بالإضافة...اقرأ المزيد لنجمة بممشي المشاهير بهوليوود. تزوج من أربعة نساء وأنجب ستة أبناء. ومن أهم أعمال جيمس براون Safe House 2012. جيمس براون مغنياً وراقصاً وموسيقياً أمريكياً، وكاتب أغاني وملحن ومنتج تسجيلات وقائد فرقة أمريكية وممثلاً. يعتبر السلف الرئيسي لموسيقي الفانك، والشخصية الرئيسية لموسيقي القرن العشرين بأمريكا وأوروبا، بمهنة إستمرت أكثر من ٥٠ عاماً، وأثر على تطوير العديد من أنواع الموسيقي، وغالباً مايشار لجيمس براون بألقاب الشرف "عراب الروح" و "مستر ديناميت" و "أخ الروح الأول". توفي جيمس براون عام ٢٠٠٦ بالتهاب رئوي عن عمر يناهز ٧٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين




أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل وملحن أمريكي ولد فى بارنويل بولاية ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٣ مايو من عام ١٩٣٣ باسم James Joseph Brown وتوفي فى أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة...اقرأ المزيد الامريكية فى ٢٥ ديسمبر من عام ٢٠٠٦ متأثراً بإلتهاب رئوي. فاز جيمس براون بعدد من جوائز جرامي بالإضافة لنجمة بممشي المشاهير بهوليوود. تزوج من أربعة نساء وأنجب ستة أبناء. ومن أهم أعمال جيمس براون Safe House 2012. جيمس براون مغنياً وراقصاً وموسيقياً أمريكياً، وكاتب أغاني وملحن ومنتج تسجيلات وقائد فرقة أمريكية وممثلاً. يعتبر السلف الرئيسي لموسيقي الفانك، والشخصية الرئيسية لموسيقي القرن العشرين بأمريكا وأوروبا، بمهنة إستمرت أكثر من ٥٠ عاماً، وأثر على تطوير العديد من أنواع الموسيقي، وغالباً مايشار لجيمس براون بألقاب الشرف "عراب الروح" و "مستر ديناميت" و "أخ الروح الأول". توفي جيمس براون عام ٢٠٠٦ بالتهاب رئوي عن عمر يناهز ٧٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثل والملحن الامريكي جيمس براون ١٧٠ سم.
  • تزوج جيمس براون من Velma Warren(١٩٥٣-١٩٦٩) وانجبا ثلاثة أطفال قبل إنفصالهما بالطلاق ليتزوج من المغنية Deidra Jenkins(١٩٧٠-١٩٨١) وأنجبا طفلين قبل إنفصالهما بالطلاق ليتزوج من Adrienne Rodriguez (١٩٨٤-١٩٩٦) والتى ظلت معه إلى أن ماتت، ليتزوج من الممثلة Tomirae Brown (٢٠٠١-٢٠٠٤) وأنجبا طفلاً، قبل إلغاء زواجهما.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جيمس جوزيف براون

  • اسم الشهرة:
  • عراب الروح/السيد ديناميت/عراب الفانك

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • The Godfather of Soul/Mr. Dynamite/The Godfather of Funk





تعليقات