تيد مابيس (1901 - 1984) Ted Mapes

السيرة الذاتية

" تيد مابيس " Ted Mapes ممثل أمريكي ولد فى سانت إدوارد بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٥ نوفمبر من عام ١٩٠١ بإسم John Taylor Mapes، وتوفي فى بربانك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٩ سبتمبر من عام ١٩٨٤. تزوج تيد مابيس من Ruth Ensign (١٩٣١-١٩٨٤)...اقرأ المزيد وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال تيد مابيس The Monster and the Ape و Under Arizona Skies 1946 و Daughter of Don Q 1946 و Night Passage 1957. تيد مابيس ممثل أمريكي ودوبلير، دخل صناعة السينما كممسك للكاميرا، ثم كومبارس، ثم دوبلير. ولد تيد مابيس فى مزرعة قمح، حيث كان والده يمتلك ماشية وخيول، وفى العشرين من عمره، سافر الى كاليفورنيا، وعمل فى قيادة شاحنة فى حقول النفط، ثم شاحنة نقل الى لوس أنجلوس، وأثناء نقل إمتعة ومعدات لجون باريمور، من الإستوديو إلى منزله، التقي برئيس ممسكي الكاميرا، الذى أشركه فى فيلم Taming of the Shrew 1929، حيث يشرف على تثبيت الكاميرا والإمساك بها، مستغلاً قوة بنيانه، الذى ساعده أيضاً على أداء المشاهد الصعبة والمثيرة، كما شارك بأجزاء صغيرة كممثل فى العديد من الأفلام، فكان غزير الإنتاج كممثل إضافي ودوبلير، وعندما بدأ البث التليفزيوني شارك فى العديد من البرامج التليفزيونية، ونظراً لشدة تشابه جسمانياً مع جاري كوبر وجيمس ستيوارت، فقد عمل كدوبلير لهما فى العديد من الأفلام. وبعد تقاعده من الأفلام عام ١٩٦٩ عمل فى جمعية الرفق بالحيوان الأمريكية، كمستشار للأفلام التى استخدمت فيها الحيوانات. توفي تيد مابيس عام ١٩٨٤ عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.



المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [5 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " تيد مابيس " Ted Mapes ممثل أمريكي ولد فى سانت إدوارد بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢٥ نوفمبر من عام ١٩٠١ بإسم John Taylor Mapes، وتوفي فى بربانك بولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٩ سبتمبر من عام ١٩٨٤. تزوج تيد مابيس من Ruth Ensign (١٩٣١-١٩٨٤) وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعمال تيد مابيس The Monster and the Ape و Under Arizona Skies 1946 و Daughter of Don Q 1946 و Night Passage 1957. تيد مابيس ممثل أمريكي ودوبلير، دخل صناعة السينما كممسك للكاميرا، ثم كومبارس، ثم دوبلير. ولد تيد مابيس فى مزرعة قمح، حيث كان والده يمتلك ماشية وخيول، وفى العشرين من عمره، سافر الى كاليفورنيا، وعمل فى قيادة شاحنة فى حقول النفط، ثم شاحنة نقل الى لوس أنجلوس، وأثناء نقل إمتعة ومعدات لجون باريمور، من الإستوديو إلى منزله، التقي برئيس ممسكي الكاميرا، الذى أشركه فى فيلم Taming of the Shrew 1929، حيث يشرف على تثبيت الكاميرا والإمساك بها، مستغلاً قوة بنيانه، الذى ساعده أيضاً على أداء المشاهد الصعبة والمثيرة، كما شارك بأجزاء صغيرة كممثل فى العديد من الأفلام، فكان غزير الإنتاج كممثل إضافي ودوبلير، وعندما بدأ البث التليفزيوني شارك فى العديد من البرامج التليفزيونية، ونظراً لشدة تشابه جسمانياً مع جاري كوبر وجيمس ستيوارت، فقد عمل كدوبلير لهما فى العديد من الأفلام. وبعد تقاعده من الأفلام عام ١٩٦٩ عمل فى جمعية الرفق بالحيوان الأمريكية، كمستشار للأفلام التى استخدمت فيها الحيوانات. توفي تيد مابيس عام ١٩٨٤ عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • تم ادخال تيد مابيس قاعة مشاهير بهلوانات الأفلام Stantmen فى عام ١٩٧٨.
  • قدم تيد مابيس خلال مشواره الفني (١٩٢٩-١٩٧٣) كممثل ١٦٩ فيلم سينمائي و ٣٢ عمل تليفزيوني، وكبهلوان ٢٤٧ عمل، وكفني كاميرا ٧ أعمال، وك Stand In ٤ أعمال.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جون تايلور مابيس


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Nebraska


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات