منافسة حامية على جائزة أفضل ممثلة فى الاوسكار

  • مقال
  • 12:35 مساءً - 4 مارس 2010
  • 1 صورة



تعتبر ساندرا بولوك واحدة من الممثلات الأمريكيات الشهيرات والتي حققت أفلامهابصورة عامة نجاحا تجاريا أكثر من النجاح على الصعيد النقدي. ويمثل دورهافي فيلم " الجانب المظلم" أول ترشيح لها لنيل جائزة الأوسكار
اما هيلين ميرين فهى رقيقة بقدر ما هي قوية ، ورشحت لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثلةعن دورها في تجسيد حياة زوجة الكاتب الروسي ليو تولستوي. وتنحدر ميرين منأصول روسية وقامت بتمثيل تنوع مذهل من الشخصيات خلال مسيرتها الفنية التيتمتد لما يربو على أربعة عقود من الزمان حصلت خلالها على جائزة أوسكارواحده عن دورها في فيلم "ذا كوين"(الملكة) في عام 2006 والذي حصلت عنهأيضا على جائزة جولدن جلوب.
ثم كارى موليجان وهى : ممثلة بريطانية ابنة لمدير تنفيذي بأحد الفنادق ووالدتهاأستاذة جامعية عاشت في لندن ، لكنها أمضت طفولتها في سلسلة من الفنادقالفاخرة. واتجهت إلى التمثيل من خلال مشاهدتها لأخيها في مسرحيات المدرسة، وكان أول ظهور لها في فيلم "برايد آند بريجديس" في عام 2005 ، بيد أنتجسيدها لدور فتاة في مدرسة عليا في فيلم "تعليم" كان هو أول دور رئيسيلها.
و تعتبر ميريل ستريب على نطاق واسع أفضل ممثلة أمريكية من جيلها ورشحت عن دورها حيث تجسد دور "جوليا تشايلد" الطاهية الشهيرة. وحصلتالممثلة ميريل ستريب -60 عاما- المولودة في نيو جيرسي والتي تلقت تعليمهافي "إيفي ليج" - على جائزتي أوسكار عن دورها في فيلم " كريمر ضد كريمر" فيعام 1980 ودورها في فيلم " اختيار صوفيا" في عام 1982. كما حصلت على رقمقياسي من الترشيحات لنيل جوائز الأوسكار ، حيث رشحت لجوائز الأوسكار 16مرة، إلى جانب كونها واحدة من بين ست نساء فقط حصلن على جائزة عن مجملأعمالها من معهد الفيلم الأمريكي.



تعليقات