شريك يتمسك بقمة شباك التذاكر الأمريكية

  • خبر
  • 09:40 صباحًا - 1 يونيو 2010
  • 1 صورة



استطاع فيلم الرسوم المتحركة Shrek Forever After أو "شريك للأبد" أن يحافظ علي احتلال قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية للاسبوع الثاني على التوالي، محققا 43 مليون دولار في ثاني أسبوع عرض ، وبإجمالي إيرادات وصلت 133مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم في أطار من المغامرات بين الغول الأخضر العملاق و تنين شرير في محاولة منة لإنقاذ الأميرة فيونا وذلك بعد سقوط شريك في عالم اخر مواز للعالم الذي يحيا فيه والفيلم من اخراج مايك ميتشل وقام بأداء الأصوات مايك مايرز و ايدى ميرفى و كاميرون دياز و أنطونيو بانديراس و جولي أندروز.
واحتل المركز الثاني فيلم Sex and the City 2أو " الجنس والمدينة 2 " محققا 32.1 مليون دولار في أول ثلاثة أيام عرض، لتكون إجمالي إيراداته 46 مليون دولار.و يعتبر الفيلم استكمالا لأحداث الجزء الأول الذي تم إنتاجه عام 2008 بجانب ان الفيلم مأخوذ عن مسلسل تلفزيوني أمريكي شهير يحمل نفس الاسم ويحكي قصة "كاري برادشو" التي تعمل صحفية في نيويورك وتتناول في كتاباتها الأمور العاطفية للفتاة الأمريكية المعاصرة.
وتبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد مرور عامين من ارتباط برادشو بجون بريستون الرجل الذي طالما أرادت ان تكون معه .وجاء في المركز الثالث فيلم Prince of Persia: The Sands of Time أو "أمير الفرس" محققا 30 مليون دولار في أول أسبوع عرض.
والفيلم مأخوذ من لعبة "فيديو جيم" شهيرة وتم تحويلها الي فيلم سنيمائي و تدور احداث الفيلم في بلاد فارس خلال القرون الوسطي عن أمير يدعى " داستن " وأميرة تدعى " تامينا " ينضمان في مغامرة من أجل مواجهة حاكم شرير يسعى للحصول على " خنجر الوقت " حتي يستطيعان السيطرة علي عاصفة رملية سوف تدمر العالم . والفيلم من اخراج مايك نيويل وبطولة جاك جيلينهال و جيما ارتيرتون .
وتراجع فيلم Iron Man 2 أو " الرجل الحديدي " إلي المركز الرابع ، محققا 16 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته لـ 275مليون دولار في رابع أسبوع عرض.ويعتبر الفيلم استكمالا لأحداث الجزء الاول حيث يبدأ توني ستارك مغامرته الجديدة ضد احد أعداء عائلة ستارك الذي يستطيع أن يصمم سلاح خارق لمحاربة الرجل الحديدي لكي يتمكن من أن يسيطر علي العالم والفيلم بطولة روبرت داوني جونير، واخراج جون فافرو.
وفي المركز الخامس جاء فيلم Robin Hood أو "روبين هود" محققا 10 مليون دولار في ثالث أسبوع من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 83 مليون دولار.وتدور أحداثه حول شخصية "روبن هود" المشهورة الذي يسرق الأغنياء لصالح الفقراء ويعتبره الحكام قاطع طريق و يسعى مأمور نوتنجهام لوقف روبن هود وعصابته المختبئة في غابة شيروود، وتشاركه البطولة الممثلة كيت بلانشيت.

وصلات



تعليقات