هدى الخطيب: أبحث عن دور يصنع لي بصمة

  • حوار‎
  • 09:54 صباحًا - 2 يونيو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
هدى الخطيب
صورة 2 / 3:
هدى الخطيب
صورة 3 / 3:
هدى الخطيب

أبدت الفنانة الاماراتية هدى الخطيب أسفها الشديد لما يحدث حاليا في المسارح الأهلية والفرق المسرحية من صراعات ومشاحنات، جاء ذلك ردا على سؤال حول رأيها في الأزمة التي تعانيها فرقة مسرح الخليج، وطالبت بضرورة نبذ الخلافات والالتفات إلى المصلحة العامة التي تخدم الحركة المسرحية في الكويت بشكل خاص والخليج بشكل عام.
من جانب آخر أكدت الفنانة هدى الخطيب أنها اعتذرت أخيرا عن أكثر من عمل درامي لشهر رمضان، لأنها على حد قولها لا تحبذ الظهور من أجل الظهور فقط، وتبحث عن الدور الذي يترك لها بصمة.
هدى الموجودة حاليا في البلاد من أجل بروفات مسرحية «حيال بو طير» مع المخرج سليمان البسام، التقيناها فكان معها هذا الحوار:
• ابتعدت عن المسرح منذ فترة طويلة، والآن تعودين مع المخرج سليمان البسام في مسرحية «حيال بو طير»، ما الذي أغراك في العودة الى المسرح من جديد؟
- أولا قوة النص الذي يقدمة المخرج سليمان البسام، كذلك هو مخرج مثقف وأكاديمي وواع تماما ماذا يقدم، وأنا أعشق المسرحيات التي تحمل في طياتها قيمة وهدفا.لم أجد نفسي
• هل مشاركتك في المسرحية هي سبب اعتذارك لهذا الموسم عن المشاركة في أكثر من عمل درامي لرمضان؟
- لا طبعا، لأن اعتذاري عن مجموعة من الاعمال الدرامية التي عرضت عليّ كان قبل المسرحية بفترة طويلة، وسبب اعتذاري هو أنني لم أجد نفسي في أي منها، فأنا لا أريد الظهور في شاشة رمضان من أجل الظهور فقط، ولا بد أن يكون العمل والدور يستحقان المشاهدة ويتركان لي بصمة واضحة لدى الجمهور.
• بعد اعتذارك عن بطولة مسلسل « يا صديقي» هل لا يزال الخلاف مستمرا بينك وبين المنتج رزاق الموسوي؟
- أولا انسحابي من «يا صديقي» كان انسحابا وديا ودون أي مشكلات بيني وبين المنتج رزاق الموسوي، وقد كان متفهما لظروفي جيدا، لأن الخطأ لم يكن منه، بل كان من ادارة الانتاج، وهو اعترف بهذا الشيء، وعلاقتي معه لا يحددها عمل فني، بل تربطني برزاق صداقة عميقة وأخوة بعيدا عن المجال الفني.فكرة واردة
• كان من المفترض أن تشاركي في بطولة عمل إماراتي لشهر رمضان، أين وصل هذا المشروع؟
- بالفعل كان من المفترض أن أصور عملا إماراتيا، لكن تأجل هذا المشروع، كذلك كان من المفترض أن أشارك مع المخرج أحمد المقلة في مسلسل «بنات آدم» لكن حتى الآن لم تتضح الرؤية بعد.
• أكثر من فنانة أصبحت منتجة، متى سيأتيك أنت الدور ونراك منتجة تنتجين أعمالك بنفسك؟
- الفكرة موجودة، وبالفعل يجب أن أصبح منتجة، لأن المنتجين هذه الأيام أصبحوا يعطون أدوار البطولة لأنفسهم.
• لماذا لم نرك في أعمال الفنانتين سعاد عبدالله و حياة الفهد منذ فترة طويلة؟
- عرضت عليّ المشاركة في مسلسل «ليلة عمر» للفنانة حياة الفهد، لكن وقتها كنت مرتبطة مع المخرج غافل فاضل والمخرج احمد المقلة لذلك لم يحصل نصيب.مصلحة عامة
• ما رأيك فيما حصل أخيرا في فرقة مسرح الخليج والمشكلات التي واجهت مجلس الإدارة مع أعضاء الفرقة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب؟
- لا أحد ينكر أن الامين العام للمجلس الوطني بدر الرفاعي يبذل جهودا كبيرة من أجل تطوير الحركة المسرحية في الكويت، وبالنسبة لأسامة المزيعل رئيس فرقة مسرح الخليج فهو فنان طموح جدا، وانا شاركت معه في بعض الاعمال، لكنه كشاب قد يكون مندفعا وأخذه الحماس، لكن كل ما أستطيع قوله في هذه القضية هو أنه يجب الالتفات الى المصلحة العامة التي تخدم الحركة الفنية ونبذ جميع الخلافات.

وصلات



تعليقات