اﻻخوان غاضبون من إعلانات ''الجماعة'' ويتجهون لإنتاج أفلام للرد على المسلسل

  • خبر
  • 03:28 مساءً - 12 يوليو 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
مشهد من مسلسل الجماعة
صورة 2 / 3:
السينارست وحيد حامد
صورة 3 / 3:
مشهد من مسلسل الجماعة

صرح سيف الإسلام حسن البنا، نجل الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، إنه تلقى عروضا كثيرة من منتجين وممثلين داخل مصر وخارجها وذلك لإنتاج فيلم عالمى يرد على مسلسل « الجماعة» المقرر عرضه فى رمضان المقبل.
وأكد أن جميع الإخوان سيتصدون لما وصفه بـ«الهجوم غير المبرر على الجماعة ومؤسسها فى المسلسل الذى ألفه وحيد حامد»، لافتاً إلى أن العمل الذى يقوم بالإعداد له ستتولى عدة جهات خارجية إنتاجه دون أن يحدد هويتها.
وأضاف: «هذا الإنتاج الفنى يأتى للرد على إدعاءات وحيد حامد وحملتة لتشوية صورة حسن البنا وايضاً من باب "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم" .
وعلى جانب اّخر يعد المركز الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية لإنتاج عدة أفلام تسجيلية عن تاريخ الجماعة منذ تأسيسها على يد البنا عام ١٩٢٨، فى إطار حملتهم ضد مسلسل «الجماعة» ، وذلك بعد أن شاهدوا اﻻعلانات الخاصة بالمسلسل التى تظهر ان اﻻخوان يتبنون مبدأ العنف وهو شىء غير صحيح .
وأوضح مصدر داخل المركز أن الأفلام ستتحدث عن الإمام حسن البنا، وتتضمن لقطات معاصرة من تاريخ الجماعة، مشيرا إلى أن اللقطات المعاصرة لن تتطرق للعرض العسكرى الذى حدث فى جامعة الأزهر عام ٢٠٠٦، لأنه ليس من توجيه الجماعة ، سيقوم المركز بتقديم نسخة من هذه اﻻفلام إلى السيناريست وحيد حامد وايضاً سيتم عرضها على مواقع النت الخاصة باﻻخوان .



تعليقات