(خراريف) كوميديا راقية ثلاثية الأبعاد على تلفزيون أبو ظبي في رمضان

  • خبر
  • 08:57 صباحًا - 8 اغسطس 2010
  • 1 صورة



مجموعة شخصيات، تمثل بعضا من شرائح المجتمع الإماراتي ستكون حاضرة على مدى 22 حلقة في رمضان.
أبو شهاب المستشار. وابو ظاعن الحكيم، أبو وصفي الطيب الدائم العصبية، والشاعر شليويح يحيل كل الموقف الدرامية فرحا ام حزنا إلى جملة شعرية. صلبوخ الطيب المحكوم على أمره من أمه المتسلطة. وسلامة الجميلة المتغاوية. وأرشيد الهندي صاحب مقهى ' خراريف'.
'الخراريف 'كلمة إمارتية مفردها خروفة أو خرافة وهي الحكاية التي تقص على الأطفال قبل النوم. يأخذ عنوان المسلسل هذا الإيحاء الشعبي ويعمل على ربط أحداث الحاضر بالتراث القديم.
الكوميديا المشغولة في العمل، هي كوميديا موقف، أكثر من كوميديا كلام أو حوار. مع جرعات من النقد الاجتماعي والاقتصادي الخفيف خلال 10 دقائق لكل حلقة.
تظهر في مدينة أبو ظبي وشوارعها ومعالمها الأساسية بخلفية المشَاهد التي تدور أحداثه بها، يرصد مواضيع الحلقات متصل منفصل. كل حلقة يتناولها من خلال الرصد اليومي لأربع شخصيات أساسية وعشرات الشخصيات الفرعية لتشكل معا مسلسلا كرتونيا ثلاثي الأبعاد منتجا بالكامل بخبرات عربية.
فلم يستعن منتجو العمل بتقنين من الهند أو ماليزيا. ولم يستقدموا مستشارين من أوروبة. بل تمت عمليات التحريك والانميشن والاخراج تم في استديوهات شركة AI production وهي شركة سورية إماراتية. بخبرات عربية بحتة.
مخرج العمل وسام راضي الطرودي. أدار الفريق واستغرق التحضير والتنفيذ ما أكثر من عام. وأشرف عل النصوص والتسجيل والحوار جمال سالم وساهم في كتابة الحلقات الكاتب رحيم العراقي.
شارك في العمل أكثر 75 فنانا وتقنيا تحت إدارة المخرج وسام الطرودي. وتمت العمليات الفنية في استديوهات الشركة التي يديرها في الامارات وسورية.
'خراريف' برنامج كرتوني ثلاثي الأبعاد سيعرض طيلة أيام شهر رمضان على قنوات تلفزيون أبو ظبي، يتوقع له أن يكون إضافة إلى 'برامج الكرتون العربي وصناعته الآخذة بالازدهار. ويجد مساحة في الامارات والخليج العربي بعد نجاح مسلسل الفريج وشعبية الكرتون.

وصلات



تعليقات