يحيى الفخراني: أنا ''منحوس'' في الإذاعة و''رئيس جمهورية'' في التليفزيون

  • خبر
  • 01:10 مساءً - 12 اغسطس 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
يحيى الفخراني فى لقطة من شيخ العرب همام
صورة 2 / 4:
يحيى الفخراني فى لقطة من شيخ العرب همام
صورة 3 / 4:
يحيى الفخراني فى لقطة من شيخ العرب همام
صورة 4 / 4:
يحيى الفخراني فى لقطة من شيخ العرب همام

منذ أعوام بعيدة تجاوزت الربع قرن من الزمان يحرص الفنان الكبير يحيى الفخراني على التواجد مع جمهوره في رمضان بشخصية جديدة ومختلفة لم يسبق له تقديم شبيها لها من قبل، ورغم أن هذا يتسبب له في متاعب شديدة من منطلق أن العثور على نص جديد ومتميز من الأمور شديدة الصعوبة إلا أنه وفى الوقت ذاته كما اعترف لنا يشعر بسعادة بالغة وتزول كافة الهموم والمتاعب فور عرض العمل واستقبال الجمهور له بطريقه ايجابية .
توجهنا له لنتعرف منه على جديدة هذا العام من خلال مسلسل " شيخ العرب همام" الذي يتشوق ملايين المشاهدين بكافة الأقطار العربية لمتابعة أحداثه فباغتنا بقوله إن مفاجأته هذا العام لن تقتصر على هذا العمل فحسب بينما هناك مفاجأة أخرى عبر أثير الإذاعة .
* سألناه ترى ما هي هذه المفاجأة فأجاب قائلا :** هي مسلسل ( منحوس مع مرتبة الشرف) الذي سيتم إذاعته عبر إذاعة "اف ام" وأتعاون فيه مع المخرج محمد مشعل ويشاركني بطولته الزميلة هالة فاخر وعدد كبير من الفنانين والفنانات .
* وعن موضوع هذا المسلسل والشخصية التي يجسدها ضمن أحداثه يضحك ويقول : أجسد فيه شخصية الطالب سعيد ناجح فالح الذي يأتي من صعيد مصر للقاهرة بهدف تحقيق أحلامه إلا انه تواجهه مجموعة من العقبات والظروف شديدة الصعوبة فيرفض الاستسلام أو العودة لبلده ويصر على اجتيازها وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي .
وينتقل الفنان الكبير للحديث عن مسلسله التليفزيوني "شيخ العرب همام" فيقول : هذه هي المرة الأولى التي أجسد فيها شخصية رئيس جمهورية على الشاشة بوضوح أكثر شيخ العرب همام الذي أتقمص شخصيته قام بإنشاء جمهورية من المنيا إلى أسوان وحكمها بفرمان رسمي من الآستانة واستطاع خلال أربعة أعوام فقط توحيد قبائل الهوارة قبلي وبحري .
وعما إذا كان هذا الجانب من الشخصية حقيقي أم من خيال المؤلف يقول : الشخصية شخصية حقيقية وقام الجبرتي بكتابة بضعة سطور عنها فقام المؤلف بتحويلها لدراما كاملة وكان معروفا انه أي الشيخ همام رجلا محبوبا وشديد الكرم والسخاء ومن هنا تم انتخابه كرئيسًا للشعب الذي كان يحكمه .



تعليقات