شريف منير: النجوم العرب لم يثروا الدراما المصرية

  • خبر
  • 04:45 صباحًا - 14 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من المسلسل
صورة 2 / 2:
شريف منير

«نعم، نحن مخطئون في حق هؤلاء، بل تعود أخطاؤنا الى زمن بعيد» بهذه الكلمات وصف الفنان شريف منير حال المنسيين في شوارع القاهرة والذين تصادفهم يومياً تقريباً يتجولون في الشوارع فتحسبهم هاربين من مستشفى الأمراض العقلية بفعل مظهرهم العام وملابسهم الرثة.
وراء هؤلاء حكايات كثيرة يقترب منها مسلسل « بره الدنيا» للمخرج مجدي أبو عميرة والمؤلف أحمد عبدالفتاح ومن أبطاله شريف منير و نسرين إمام و محمد الشقنقيري.
يضيف شريف منير حول هذا العمل: «كان مقرراً أن أتوقف لفترة عن العمل خصوصاً أن مسلسل « قلب ميت» الذي عرض رمضان الماضي ظل يعرض طوال العام كله. وكنت من ناحيتي أريد تقديم عمل كوميدي خفيف وأبحث عنه ولكني فوجئت بشخصية بركات في «بره الدنيا» تجذبني في شدة على رغم أنها حين دخلت فيها أرهقتني نفسياً وبدنياً. فحكايات هذا المسلسل مليئة بالمشاعر والدراما لذا، كان الاهتمام بتسليط الضوء على هؤلاء المهمشين الذين يتجولون في الشوارع وينتظرون العطف والمساعدة عملاً مفيداً لكنه متعب».
حول مدى تدخله في العمل واختيار أبطاله الآخرين. يقول شريف: «بالتأكيد لي رأي وأتشاور حوله مع المنتج والمخرج. وضمن هذا الإطار تم اختيار نسرين إمام بطلةً أولى بعد أن كانت بطلة ثانية في «قلب ميت» لمرحلة البطولة هذا العام بعد أن تعذر العثور على بطلة من الصف الأول لانشغال معظمهن ببطولات منفردة. أما تدخلي في السيناريو فهذا حقي كبطل للعمل خصوصاً أنني «دارس دراما» لذا، من المفروض علي متابعة الشخصية التي سأجسدها أثناء كتابتها والشخصيات الأخرى أيضاً».
وعن أجور النجوم، المسألة التي تثير ضجة كبيرة اليوم في عالم التلفزيون يؤكد شريف منير أنه اتفق على أجره في 3 دقائق «من دون أدنى خلاف مع المنتج تامر مرسي»، فأنا لا أشغل بالي بما يتقاضاه الآخرون، أنظر الى نفسي فقط وراضٍ وقانع جداً بأجري».
شريف منير والذي يعتبر (ممثلاً) استثنائياً في جيله جمع بين نجاحات التلفزيون والسينما وآخرها في فيلم « ولاد العم»، استطاع أن يجد لنفسه مكاناً بعد أن فقد جيله أي فرصة للبطولة والوجود في ظل سيطرة جيل المضحكين الجدد على كل شيء.
وعن مدى تأثر المسلسل بتوقيت ومكان عرضه يقول شريف: «ليس من حقي التدخل في ذلك ولكن بالنسبة لعرضه في التلفزيون المصري يجب علينا جميعاً كنجوم أن نساهم في المحافظه على التلفزيون المصري وقوته لأنه صاحب فضل علينا»... واذ يقول شريف منير هذا يبتسم ويضيف: «بالطبع أتمنى النجاح وأن أكون صاحب أفضل مسلسل وفي الوقت نفسه أتمنى النجاح للجميع وأن تكون المنافسة في صالح الدراما المصرية».
ويرى منير أن مساهمة الفنانين والمخرجين العرب في الدراما المصرية مجرد (مذاق) جديد ومختلف من دون إثراء فني حقيقي على اية حال».



تعليقات