الفنان وفيق الزعيم: النص الجيد والفنانون المبدعون وضعوا الدراما السورية على عرش الدراما العربية

  • خبر
  • 02:07 مساءً - 24 اغسطس 2010
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
وفيق الزعيم
صورة 2 / 4:
وفيق الزعيم
صورة 3 / 4:
وفيق الزعيم
صورة 4 / 4:
وفيق الزعيم

قال الفنان وفيق الزعيم إن الدراما السورية استطاعت خلال الأعوام الأخيرة أن تكون منبراً للفنان والمبدع والمفكر وأن تحقق حضوراً قوياً على الساحة العربية وتتربع على عرش الدراما من خلال النص الجيد والقضايا المهمة التي تطرحها إلى جانب الأداء الفني عالي المستوى من قبل الممثلين والمخرجين السوريين.
وأوضح الفنان في حديث لوكالة سانا..أن للإعلام والدراما التأثير الأكبر والأقوى اليوم على مستوى العالم مضيفا ان أهمية الدراما السورية جاءت من خلال وعيها لهذا الدور التحريضي والتثقيفي فأثرت بالمجتمع العربي إيجابياً من خلال طرحها لقضايا تهم المواطن العربي وتحاكي همومه وحياته وآماله.
وأشار صاحب شخصية أبو حاتم في مسلسل باب الحارة إلى أن الاهتمام بالدراما السورية والعاملين بها ودعمهم يجب أن يكون من قبل جميع القطاعات المعنية الحكومية والخاصة والأهلية وذلك لتستمر هذه الدراما بالتطور والارتقاء على كافة الصعد ولتحقق المزيد من النجاحات مبيناً أهمية التعامل مع الدراما على أنها منتج وطني يحقق الفائدة للجميع.
وقال الزعيم إن الدراما السورية قدمت الوجه الحقيقي لسورية وكان لها الأثر الأكبر في تعريف العالم بجمال سورية وطبيعتها وطريقة حياة أهلها ما انعكس إيجابياً على السياحة والفكر والثقافة وغيرها موضحاً أن هناك الكثير من الجهات العالمية والعربية اندهشت من نجاح بعض الأعمال السورية ومن نسبة مشاهدتها العالية عربياً ما دفعها لدراسة هذه الظاهرة والتعرف على مقومات العمل الفني السوري وقدرته على جذب الانتباه والمشاهدة.
ورغم ارتفاع أجور الفنانين السوريين مؤخراً في كلا القطاعين العام والخاص إلا أن الفنان الزعيم يرى ضرورة إيجاد صيغة عادلة أكثر لإعطاء الفنان السوري حقه المادي والمعنوي من قبل القائمين على الدراما إلى جانب التوازن بين أجور الفنانين بين بعضهم البعض بحيث لا يأخذ أحد حق غيره من الفنانين.
كما لفت الفنان السوري إلى أهمية أن تتحلى الأقلام الصحفية والناقدة بالموضوعية والمهنية تجاه الأعمال الدرامية والابتعاد عن الترهات والإشكاليات الشخصية لترتقي هذه الأعمال عاما بعد عام ولتصبح قادرة أكثر على نقل الصورة الحقيقية والمعبرة عن الحياة والمجتمع مبيناً أن النقد الجاد يهدف للبناء والتصحيح والتقويم وليس للهدم والتشويه والتشهير.
يشار إلى أن الفنان وفيق الزعيم كرم الأسبوع الماضي في المملكة العربية السعودية ضمن مهرجان الثقافة والفنون السنوي بمدينة الدمام وذلك إلى جانب كل من الفنانين السوريين ميلاد يوسف وجمال العلي.



تعليقات