6 سبتمبر.. نظر دعوي وقف مسلسل بالشمع الأحمر لتناوله حادثة حقيقية

  • خبر
  • 03:43 صباحًا - 1 سبتمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
يسرا بطلة المسلسل
صورة 2 / 2:
يسرا بطلة المسلسل

تنظر الدائرة الأولي للأمور المستعجلة بمحكمة القاهرة الاقتصادية في جلسة 6 سبتمبر المقبل، الدعوي المقامة من أسرة محمد مختار، الذي قتل علي يد أستاذ في جامعة عين شمس، ضد وزير الإعلام تطالب بوقف مسلسل " بالشمع الأحمر" الذي يتعرض لتفاصيل الحادث.
وقال د. سمير صبري، محامي المدعين، إن أسرة القتيل، فوجئت بمسلسل يذاع منذ بداية شهر رمضان الحالي بعنوان "بالشمع الأحمر" والذي يعرض علي القنوات الأولي والثانية المصرية والنيل للدراما 1و2 والنيل كوميدي والنيل لايف، من بطولة يسرا و هشام عبدالحميد و سامي العدل و هادي الجيارمن إخراج سمير سيف، ومن إنتاج وتوزيع العدل جروب.
وأوضحت صحيفة الدعوي أن المسلسل تناول أحداث الجناية التي ارتكبها د.محمد أحمد غريب، أستاذ الغدد الصماء بجامعة عين شمس، والصادر ضده حكم بالإعدام من محكمة جنايات شمال القاهرة في مايو الماضي لاتهامه بقتل محمد مختار، تاجر أدوات كهربائية، بمساعدة ممرضه محمد عبد اللطيف، عام 2008 بسبب خلافات مالية بينهما.
وأضافت أن المسلسل تعرض لتفاصيل الجناية بكافة أحداثها بأسلوب أساء إساءه بالغة لأسرة المجني عليه، لكونه مس جروح غائرة آذت مشاعرهم، خاصة أن الجريمة تمت في 3 رمضان عام 2008 وأن المسلسل يذاع منذ أول شهر رمضان الحالي أي في الذكري السنوية للمجني عليه"، وأشارت الصحيفة إلي أنه منتج المسلسل أو المخرج أو الممثلين" لم يحصلوا علي تصريح من أسرة المجني عليه لأداء مثل هذا العمل خاصة، ما ترتب عليه المساس بالحياة الشخصية لوالده وزوجته وابنته وأخواته.
واستشهدت صحيفة الدعوي بتصريح صحفي للفنانة يسرا، أقرت فيه بأن المسلسل "يكسر تابوهات الطب الشرعي" كما قررت أنه سيتناول العديد من القضايا من خلال نوعية الجرائم التي يناقشها.



تعليقات