السيناريست هوزان عكو: إعادة كتابة أسعد الوراق جاءت من أهميته في الذاكرة الدرامية السورية

  • خبر
  • 02:16 صباحًا - 2 سبتمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
لقطة من مسلسل أسعد الوراق
صورة 2 / 3:
لقطة من مسلسل أسعد الوراق
صورة 3 / 3:
لقطة من مسلسل أسعد الوراق

قال الكاتب والسيناريست الشاب هوزان عكو إنه قبل فكرة إعادة إنتاج مسلسل أسعد الوراق بناء على طلب من الشركة المنتجة لما لهذا العمل من أهمية في الذاكرة الدرامية السورية وكون إعادة إحياء العمل بحد ذاتها تجربة جديدة ومغرية سمحت له بالاشتغال على موضوع قابل للعرض من زوايا مختلفة فضلاً عما تقدمه له هذه التجربة على صعيد تجربته في الكتابة.
وكان التلفزيون السوري قدم أسعد الوراق المقتبس عن رواية صدقي اسماعيل عام 1974 سيناريو وحوار عبد العزيز هلال وإخراج علاء الدين كوكش ولعب بطولة تلك السباعية الفنان هاني الروماني، والفنانة منى واصف.
وأضاف عكو في تصريح لسانا إن إعادة كتابة المسلسل كانت مجازفة من حيث المقارنة التي ستطال العملين إلا أن النية اتجهت منذ البداية نحو كتابة عمل جديد مختلف عن العمل القديم، مع المحافظة على جوهر القصة التي كتبها الراحل صدقي إسماعيل.
وبين أنه تمت إضافة بعض الخطوط الجديدة للعمل والتي تتشابك مع خط أسعد الوراق بحيث تغنيه وتغنى به ومنها خط عدنان بيك والوكالة وصهره أيمن وخط عائلة أبو نعيم التي ورد ذكرها عابراً في القصة والعمل القديم وبخاصة شخصية نعيم، وتطوير شخصية نجدت رئيس المخفر، وشخصية أحمد وغيرها. يشار إلى إن الكاتب هوزان عكو من مواليد محافظة الحسكة 1978 خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق 2004 له العديد من الأعمال التلفزيونية أهمها يا نصيب وفيجة الفائز في مسابقة أفضل سيناريو تلفزيوني عام 2009 وله العديد من السيناريوهات السينمائية كزائر الليل وظلال قائمة وسينما دمشق.



تعليقات