دور العرض ترفض أفلام «القاهرة السينمائى» لضعف الإيرادات

  • خبر
  • 01:59 مساءً - 1 اكتوبر 2010



سهير عبدالقادر، نائب رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، أكدت أنه «حتى الآن لم تستجب أى من دور العرض السينمائية المصرية لطلب المهرجان بعرض الأفلام المشاركة فيه على شاشاتها».
وقالت عبدالقادر، فى تصريحات صحفية، عقب اجتماع اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى للتحضير للدورة رقم 34، إن «دور العرض تقول إن الأفلام المشاركة فى المهرجان لا تجلب لها إيرادات»، مشيرة إلى أن «إدارة المهرجان لا تريد أى عائد من عرض الأفلام المشاركة فيه لأنها تسعى لتسويق اسم مصر».
وأشارت إلى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هو «مصر فى عيون العالم»، حيث سيعمل المهرجان على تسويق اسم مصر من خلال جوجل، وسيعرض حفل الافتتاح على موقع يوتيوب، إضافة إلى مشاركة شركات عالمية مثل make up for ever فى رعاية المهرجان، لافتة إلى أن وزارة الاتصالات دفعت نصف مليون جنيه إلى شبكة «جوجل» من أجل التسويق للمهرجان الذى سيبدأ يوم 30 نوفمبر المقبل.
وقالت عبدالقادر إن إدارة المهرجان خصصت استوديو خاصاً لتصوير اللقاءات مع ضيوف المهرجان سيتم تأجيره لمحطات التليفزيون والفضائيات خلال فترة المهرجان. وقال فاروق حسنى، وزير الثقافة، إن المهرجان سيهدى دورة هذا العام إلى أمينة رزق و محمود المليجى، بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهما، كما سيتم تكريم صفية العمرى و ليلى علوى و رمسيس مرزوق.

وصلات



تعليقات