سيف الدين سبيعي يدخل ''طالع الفضة'' بعد ''تعب المشوار''

  • خبر
  • 12:26 مساءً - 5 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
سيف الدين سبيعي
صورة 2 / 2:
سيف الدين سبيعي

قال المخرج سيف الدين سبيعي أنه وصل إلى المراحل الأخيرة من تصوير مسلسله " تعب المشوار" للكاتب فادي قوشقجي بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية منهم عباس النوري و كاريس بشار و قيس الشيخ نجيب و ضحى الدبس.
وقال سبيعي ان "تعب المشوار" عمل اجتماعي معاصر يقدم صورة بانورامية عن مجتمع الطبقة الوسطى بمدينة دمشق وهمومها وأحلامها ومشاكلها، مسلطا الضوء على حياة ثلاثة أجيال ضمن هذه الطبقة واختلاف وجهات النظر بينها .

وأوضح انه يسعى دائما إلى هذا النوع من المسلسلات لأنها الأحب إلى قلبه وإخراجها حسب رأيه أصعب من إخراج أعمال البيئة الشامية والتاريخية لأنه مطالب بان ينقل فيها نبض الشارع إلى الجمهور، مشيرا إلى ان العمل الاجتماعي يكتسب أهمية ومشروعية أكبر في مجتمع مثل مجتمعنا الذي يعاني الكثير من المشاكل التي نحن بحاجة دائما لعرضها على الجمهور.

من جهة أخرى لفت سبيعي انه سيبدأ بتصوير مسلسله الثاني " طالع الفضة" تأليف الفنان عباس النوري بداية العام المقبل وهو عمل اجتماعي تاريخي يصور بصدق حالة حي دمشقي يسمى طالع الفضة يعيش فيه مجموعة من الناس البسطاء من عدة طوائف دينية مختلفة، مصوراً أحداثاً واقعية حقيقية حدثت ما بين عامي 1914 ـ 1920 بعيدا عن المبالغات والافتعال.



تعليقات