الأزهر ينفي موافقته على ''أسماء بنت أبي بكر''

  • خبر
  • 01:47 مساءً - 14 نوفمبر 2010
  • 1 صورة



لقطة من مسلسل يوسف الصديق

نفى مصدر مسئول من داخل الأزهر حصول قطاع الانتاج على الموافقة على سيناريو مسلسل "أسماء بنت أبي بكر" بعكس ما ردده مؤلفه دكتور بهاء الدين إبراهيم، حيثُ قال المصدر أن الأزهر لم يعرض عليه خلال الفترة الماضية أي نصوص دينية من التليفزيون أو السينما، لهذا فهو لم يبد أي موافقة أو رفض على نص سيناريو المسلسل .

وأكد المصدر أن الأزهر كان قد أصدر بشكل عام قرارا بمنع تقديم شخصيات الرسل الأنبياء وآل البيت والعشرة المبشرين بالجنة في أعمال فنية حفاظا على مكانتهم، ولهذا رفض من قبل سيناريو مسلسل يجسد شخصية عمر بن الخطاب.

الجدير بالذكر أن مسلسل "أسماء بنت أبي بكر" ينتجه قطاع الإنتاج بالتليفزيون، وأثار جدلا واسعا بين علماء الأزهر حيث يتعرض العمل لحياتها وعلاقتها بمن حولها، خاصة بامها التي لم تدخل الإسلام ، كما يتعرض العمل إلى بعض الشخصيات في حياتها مثل "أبو بكر الصديق" و"السيدة عائشة" و"الزبير بن العوام" بالإضافة إلى عصر "عبد الملك بن مروان".

يذكر أن الازهر كان قد أرسل خطابا إلى وزير الإعلام أنس الفقي يطالبه بوقف عرض مسلسل " يوسف الصديق" والذي عرض على بعض القنوات المصرية منذ فترة والتشديد على المسئولين بالإذاعة والتليفزيون بعدم السماح بعرض أي أعمال تتناول الأنبياء والصحابة والمبشرين بالجنة.



تعليقات