قطار واشنطن يصل القاهرة اليوم

  • خبر
  • 11:06 صباحًا - 23 نوفمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
دينزل واشنطن على بوستر العمل
صورة 2 / 2:
واشنطن وكريس باين في لقطة من الفيلم

يُقام اليوم - 23 نوفمبر - عرضاً خاصاً لفيلم الحركة الجديد للنجم دينزل واشنطن" قطار لا يُمكن إيقافه" وسيكون بحضور مجموعة كبيرة من الصحافيين والنقاد والعاملين في المجال السينمائي، بالإضافة إلى 30 فائزًا كانوا قد اشتركوا في مسابقة الفيلم التي أطلقتها شركة يونايتد موشن بيكتشرز الموزعة للفيلم على موقعها الرسمي وأعلنت عنها على الصفحة الخاصة بها على فيس بوك. حيث فاز كلٍ منهم بدعوتين مجانيتين لحضور العرض الخاص للفيلم، كما أن هناك 25 فائز آخرين استلموا هدايا حصرية مطبوع عليها لوجو الفيلم.

أيضًا ستقوم مجموعة من القنوات الفضائية بتغطية العرض الخاص للفيلم، وإجراء حوارات مع النقاد الحاضرين، ومعرفة رأي الجمهور في الفيلم. هذا ويبدأ عرض الفيلم تجاريًا في دور العرض يوم الأربعاء القادم الموافق 24 نوفمبر.

الفيلم أحداثه مستوحاة من حادثة حقيقية وقعت عام 2001، وتدور أحداثه حول شركة سكة حديد أمريكية تقع في كارثة عظمى، وتحاول بشكل مسعور تفادي هذه الكارثة المتمثلة في قطار ضخم للغاية بطول نصف ميل وبلا اسم يخرج عن السيطرة تمامًا، وهو محمل بمواد قابلة للاشتعال وعبوات غاز سام من الممكن أن تمحي المدينة تمامًا من على الخارطة. سائق قطارات خبير هو فرانك بارنز/ دينزل واشنطن يحاول المساعدة في منع حدوث الكارثة، يساعده في ذلك مشغل قطارات شاب هو ويل كولسن/ كريس باين.. يتعاون الاثنان لمحاولة تعديل مسار القطار المخيف والمسرع والفالت عن السيطرة قبل أن يسبب كارثة محققة من الممكن أن تقضي على آلاف البشر.

الفيلم من بطولة النجم الكبير دينزل واشنطن الحائز من قبل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المجد" عام 1989، أما الثانية فحاز عليها كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "يوم التدريب". كما ترشح للجائزة ثلاث مرات أخرى ، وهو من إخراج توني سكوت الذي اشتهر بهذه النوعية من أفلام الحركة والإثارة وهو التعاون الثالث له مع واشنطن بعد فيلمي The Taking of Pelham 1 2 3 عام 2009 وMan on Fire عام 2004 .

بلغت ميزانية فيلم قطار لا يمكن إيقافه 100 مليون دولار ، نظرًا لأنه يحتوي على كم كبير من مشاهد الأكشن والمطاردات المثيرة، وتم تصويره بين ولايتي بنسلفانيا وأوهايو الأمريكيتين ، وحقق نجاحاً نقدياً وجماهيرياً لافتاً عند عرضه بالولايات المتحدة قبل عدة أسابيع .

وصلات



تعليقات