باسم ياخور ونادين سلامة ''في الميزان''

  • خبر
  • 12:13 مساءً - 9 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
باسم ياخور
صورة 2 / 2:
نادين سلامة

بدأ المخرج السوري عبدالغني بلاط تصوير مسلسله الجديد " في الميزان " تأليف ماهر دروبي إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا .
ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية بينهم باسم ياخور، سليم صبري، عمر حجو، نادين سلامة ، مرح جبر ، مي سكاف، هبة نور،.
ويتناول العمل الذي تدور أحداثه في مدينة حلب ما طرأ على المنظومة الأخلاقية التي نشأنا عليها من تفسخ نتيجة سياسات العولمة التي حاولت أن تفرغ الدول من ثقافاتها المحلية، لتحل محلها ثقافة السوق والسلع الاستهلاكية التي تمجد السلعة على حساب القيم الإنسانية للفرد .

وأوضح المخرج عبد الغني بلاط ان العمل يتناول الهجرة والفساد، من خلال قصة (شمس) التي تعتبر الفساد قضية تمس كيانها وأخلاقها وتربيتها لذلك تصدت له بوعي وصلابة كادا أن يكلفاها حياتها، كما تناول الفساد الاجتماعي من خلال شخصية (أبو صلاح) الذي يخطط كي يسرق المعمل من عائلة هالة المؤلفة من حسام والأم وكون هالة مهندسة ليس لديها خبرة بقيادة المعمل بينما حسان هو طبيب حلمه السفر لأمريكا كي يختص باختصاص غير موجود في البلد لذا يقدم على بيع حصته في المعمل دون علم والدته ليسافر بعدها.

وتابع بلاط : قررت هالة أن تدير المعمل بعد أن تأكدت أن أبو صلاح يسرقه، موضحا أن العمل يتناول الفساد الاجتماعي والأسباب غير الاقتصادية للهجرة وكذلك مسألة الهجرة المعاكسة وعودة الرأسمال الوطني وما يتعرض له من مشاكل قانونية ومن استغلال بعض التجار أصحاب النفوذ.كما يسلط العمل الضوء على التربية والتعليم وما يتعرض له هذان القطاعان من إهمال وفساد وانعكاس ذلك على الطلاب والمدرسين.
وبدوره أشار مدير الإنتاج ياسرعلي إلى توفير كل الظروف الإنتاجية الملائمة لحسن سير العمل من خلال الجهود المبذولة من مؤسسة الإنتاج في باكورة إنتاجه، بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.



تعليقات