''مطلوب رجال''و''أبواب الخوف''و''الجامعة'' وعمرو أديب ونجوى كرم على mbc

  • خبر
  • 01:29 مساءً - 11 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
نجوى كرم مع عمرو اديب
صورة 2 / 2:
فريق عمل "مطلوب رجال"

تطلّ "MBC4" بحلّتها الجديدة المتجدّدة عبر شبكة برامج غنيّة ومحتوى شامل، كمّاً ونوعاً، بشقّيه المُنتَج محلياً والمُستحوَذ عالمياً، لتستمر بمحاكاة المرأة العربية وطموحاتها، مع توسيع قاعدة الجمهور-الهدف لتشمل العائلة العربية الشابة بكافة أفرادها. وفي هذا السياق، أعلنت القناة عن إطلاق عددٍ وافرٍ من البرامج الجديدة والمسلسلات، أبرزها البرنامج العالمي بصيغته العربية "Arabs’ Got Talent"، وذلك في سياق خطتها لتطوير المحتوى المحلي وإعطاء الأولوية للإنتاج النوعي، لتوفّر بذلك لجمهورها محتوىً ترفيهاً تثقيفياً عائلياً ممتعاً وراقياً.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته "مجموعة MBC" للغاية، رسم المتحدث الرسمي بإسم المجموعة مـازن حـايك، مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، أبرز ملامح تلك البرامج والمسلسلات التي تذخر بها شاشة "MBC4" خلال الموسم الحالي، بدءاً من برنامج "Arabs’ Got Talent" الذي يُسلّط الضوء على المهارات والمواهب العربية الشابة الإستثنائية في شتّى الميادين، كالفنون والغناء والعزف والتمثيل وألعاب الخفّة والألعاب البهلوانية والرقص وغيرها، ويجمع تحت مظلّته مئات المشاركين الذين يتبارون ويجسّدون آمال وأحلام وطموحات الجيل الشاب. تتألف لجنة التحكيم المتخصّصة من الفنانة نجوى كرم، والإعلامي عمرو أديب، والمستشار الإعلامي والأكاديمي علي جابر. ويُقدّم البرنامج كل من الإعلامية ريا أبي راشد والفنان السعودي قُصيّ.

وإذا كان المثل الشعبي يقول "الكذب ملح الرجال"، فقد بات الصدق في برنامج "لحظة الحقيقة" هو الملح والبهار، لا بل والفائز الحقيقي للرجال والنساء على حدٍّ سواء! فلا مجال لقول غير الحقيقة كاملة عند الإجابة على أصعب الأسئلة الشخصية وأدقّها أمام مقدم البرنامج الفنان عبّاس النوري، خاصةً وأن كل مشترك يخضع لـ "جهاز كشف الكذب" المتطوِّر بموازاة ظهوره على الشاشة-المحكّ، لتصبح الفرصة سانحة أمام المشترك الأكثر صدقاً وحده ليفوز بجائزة البرنامج الكبرى التي تصل إلى 500,000 ريال سعودي، في المرحلة النهائية.

أما لناحية الإنتاجات الدرامية المحلّية، فتعرض "MBC4" المسلسل " مطلوب رجال" بفكرته القائمة على تظهير الحياة اليومية المشتركة لعدّة نساء من بلدان عربية مختلفة، تحت سقف واحد، مع ما يواجههن من فرص وتحدّيات وأمور قد تجمع أو تباعد بينهن، وما أكثرها! يُشرف على العمل المخرج حاتم علي، وهو من بطولة النجمة جومانا مراد، و سامح الصريطي، و نادين نجيم، و مرح جبر، و كندة علوش، و صفاء سلطان، إلى ممثلين آخرين. أما الإخراج فيعود لكل من سامي الجندي و سامر برقاوي.

كما تعرض القناة مسلسل " الجامعة" الذي يُعَدّ بمثابة أوّل عمل درامي يتوجّه للشباب العربي بالشكل والمضمون، سواءً لناحية القصة التي تدور أحداثها في أروقة الجامعة وتتناول قضايا الشباب والشابات العرب بشؤونهم وشجونهم، أم لناحية التمثيل، ليضم شبّان وشابات من جنسيات عربية مختلفة يخوضون معظمهم تجربة التمثيل للمرّة الأولى، مما يُضفي على المسلسل بُعداً شبابياً ومزيداً من العفوية، ويفسح المجال أمام المواهب الصاعدة لتبرز نفسها. الإخراج من توقيع هاني خليفة.

أخيراً وليس آخراً، وفي مجتمع يؤمن عدد من أفراده بوجود قوى خفيّة قد تؤثّر في حياتنا وتتأثر بها، تقدّم "MBC4" دراما-الرعب (thriller) " أبواب الخوف" التي تعالج قصصاً وقضايا يمكن وصفها بـ الميتافيزيقيّة" أو بـ "الماورائيات" والتي يعجز العلم أحياناً عن إيجاد تفسيرات مُقنعة لها. تدور الحبكة الدرامية حول القصص المختلفة التي تُطرَح في كل حلقة، خاصةً تلك المتعلّقة بأحداث افتراضية غامضة قد تقع في مجتمعاتنا. العمل من إنتاج "شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي"، ومن بطولة عمرو واكد و جميل راتب، بالإضافة إلى رشوان توفيق و خليل مرسي و رؤوف مصطفى والوجه الشاب رانيا شاهين و ريهام أيمن، وآخرين سيكونون بمثابة المفاجأة في المسلسل الذي يدير دفّته الإخراجية أحمد خالد، فيما يشترك في كتابة نصوصه 9 كتّاب مختلفين.



تعليقات