دريد لحام وعباس النوري علي رأس قوائم العار السورية

  • خبر
  • 01:52 صباحًا - 28 مارس 2011
  • 4 صور
  • 233,948 مشاهدة



صورة 1 / 4:
عباس النوري
صورة 2 / 4:
رشيد عساف
صورة 3 / 4:
دريد لحام
صورة 4 / 4:
دريد لحام

بعد إندلاع الثورة في سوريا منذ أكثر من أسبوع والتي أسفرت عن عدد كبير من الجرحي وبلغت اعداد الشهداء ما بين 55 و200 للتصريحات الرسمية والشعبية، قام بعض الشباب السوري علي غرار شباب مصر وتونس قاموا بتأسيس قائمة عار علي موقع "فيس بوك" بعنوان "سوريون ضد الثورة السورية" وضمت القائمة شخصيات فنية وثقافية واجتماعية وسياسية.

وجاء علي رأس القائمة التي ضمت عدد من الفنانين السوريين الفنان دريد لحام لاتهامه انه يفعل عكس ما يعرضه في اعماله حيث وصفوه بأنه "بوق السلطة" ، وايضا تضمنت القائمة اسم الفنان السوري عباس النوري بسبب تصريحه مسبقاً إنه لو كان هناك بعض المطالبات فإنها لا تستحق لقب ثورة لأن من السهل تحقيقها بمفاوضات بدلاً من أحداث شغب تؤثر في استقرار البلد على حد قوله.

واتهم النوري شباب الثورة السوري انه فقط يحاول التقليد حيث قال " إن شباب "الفيس بوك" يحاول بعضهم تقليد بعض في البلاد العربية لمجرد السير على نفس الخط الثوري، مشيرا وقتها إلى أن بعض التظاهرات تقتصر فقط على منطقة درعا جنوب البلاد، مذكرا أن باقي أنحاء سوريا مستقرة".

وايضا ضمت القائمة الفنان رشيد عساف وذلك بسبب التصريحات التي ادﻻها لصحفية كويتية حيث قال "بصفتي سوريا أنا مع السلطة وأدافع عنها وأرغب في بقائها لأنها لها مواقف ممانعة ومواقف وطنية وقومية".

وجاء في نفس القائمة الفنانة شكران مرتجي والفنانة رولا أبو سعد والمطرب جورج وسوف .

الأكثر مشاهدة


تعليقات