إلغاء مهرجان جمعية الفيلم واستبداله باحتفالية سينمائية للثورة

  • خبر
  • 12:45 مساءً - 22 ابريل 2011
  • 1 صورة



خالد أبو النجا في فيلم ميكروفون ، حيث يتم تكريم الإثنين خلال الاحتفالية

تنظم جمعية الفيلم بالقاهرة عروضا في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا بداية من 30 أبريل الجاري لثمانية أفلام روائية طويلة، تناقش علاقة الشرطة والسلطة بالمواطن، "احتفالا بثورة 25 يناير" التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في فبراير الماضي.

وقال مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع، رئيس الجمعية، اليوم الخميس، في بيان، إن الاحتفالية التي تستمر ثمانية أيام تقام بدلا من المهرجان السنوي للجمعية.وأضاف أن الجمعية ستنظم ندوة عنوانها (كيف تتفاعل السينما المصرية وثورة 25 يناير) بمشاركة عدد من الفنانين والنقاد يوم الجمعة السادس من مايو، وتختتم الاحتفالية في اليوم التالي بتكريم السينمائيين المشاركين في "ثورة 25 نياير".

وجمعية الفيلم التي تأسست عام 1960 تقيم مهرجانها السنوي منذ عام 1975 وتأجل مهرجانها رقم 37 بسبب الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت يوم 25 يناير الماضي، وعمت البلاد مطالبة بإنهاء حكم مبارك.

والأفلام الثمانية بترتيب العرض هي ( حائط البطولات) ل محمد راضي، و( زائر الفجر) ل ممدوح شكري، و( 678) ل محمد دياب، و( الجوع) ل علي بدرخان، و( هي فوضى) ل يوسف شاهين و خالد يوسف، و( البريء) ل عاطف الطيب، و( ميكروفون) ل أحمد عبدالله، و( كف القمر) ل خالد يوسف.



تعليقات