هاريسون فورد لن يقوم ببطولة ''Blade Runner'' الجديد

  • خبر
  • 10:48 مساءً - 19 اغسطس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لقطة من كلاسيكية عام 1982
صورة 2 / 2:
بوستر "Blade Runner"

بعد تناول "السينما.كوم" بالأمس ، الخبر الهوليوودي الأهم خلال تلك الأيام ، وهو نيّة المخرج " ريدلي سكوت" إعادة تقديم رائعته الكلاسيكية " Blade Runner" في نُسخةٍ جديدة ثلاثية الأبعاد ، نتابع معكم تفاصيل الفيلم ، حيث كَشَف المنتج "آندرو كوسوف" لجريدة "لوس آنجلوس تايمز" اليوم أن الأمر يتجاوز مجرد الفكرة ، وأن التحضير للعمل قد بدأ بالفعل .

ورغم بدء التحضير إلاّ أن "آندرو" قد طالب عُشّاق الفيلم بعدم انتظار مشاهدة جزءه الجديد قبل 2014 على الأقل ، فقد بدأ للتو كتابة النسخة الأولى من سيناريو العمل ، وهو ما يعني أنه لن يتم البدء في التصوير قبل 18 شهر على الأقل ، وبالنسبة لفيلمٍ بهذا الحجم .. فالتحضير الجيد سيستغرق الكثير من الوقت .

وأوضح الرَّجُل أن المشكلة الحقيقية التي فكّروا فيها هو قيام العديد من الأفلام باتخاذ نفس القالب الذي اتخذه الفيلم الأصلي ، الذي يعد واحداً من أهم كلاسيكيات الخيال العلمي في تاريخ السينما ، وبالتالي .. فإن المطلوب هو تفادي التشابة مع الأفلام الأخرى ، وربما التفادي حتى مع الفيلم الأصلي ، والخروج بنسخة جديدة تكون شديدة الأصالة في ذاتها .

وربما هذا التوجُّه الذي يُفيد بأنه الفيلم الجديد لن يكون "إعادة/Remake" للفيلم القديم ، وليس تَتِمّة تقليدية كذلك ، يدفع نحو السؤال : "هل هاريسون فوردسيكون البطل في الجزء الجديد أيضاً ؟!"

"لا" ، يُجيب "آندرو سكوف" بشكلٍ حاسم ، ويُضيف : "نحاول كما اتفقنا أن نبقى على مسافة مع الفيلم الأصلي قدر الإمكان ، نُريد تجديداً كاملاً وأن يبدو كل شيء طازجاً ، بما فيه طاقم التمثيل الذي سيتم تغييره بالكامل" .



تعليقات