هل يغير انضمام منير من مصير ''شفيقة ومتولي'' ؟

  • خبر
  • 11:39 صباحًا - 27 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



محمد منير

وافق الفنان محمد منير ، بشكل مبدئي ، على المشاركة في المسلسل التلفزيوني الذي يجري الإعداد له حالياً عن قصة التراث الشعبي الشهيرة " شفيقة ومتولي" ، والتي تم تحويلها إلى فيلمٍ يحمل نفس الاسم عام 1978 ، أخرجه على بدرخان وقامت ببطولته سعاد حسني أمام أحمد زكي .

وأكد مخرج المسلسل حسني صالح ، في تصريحٍ سابق ، أن معالجته الجديدة للعمل تختلف بشكلٍ كامل عما تم تقديمه في الفيلم ، وذلك بسبب اعتماده على الأغاني والاستعراضات لسرد الحكاية ، ولهذا فانضمام منير سيكون إضافة ضخمة إلى المسلسل ، وهو ما تحقق بعد الموافقة المبدئية التي أبداها الأخير ، لحين قراءة السيناريو وبدء التصوير .

وبحسب صالح ، فإن منير لن يجسد في المسلسل شخصية "متولي" كما افترض البعض ، ولكنه سيقوم بدور الرّاوي ، وسيقدم العديد من الأغاني والمواويل الشعبية ضمن الأحداث الدرامية للعمل .

ورغم ذلك ، فإن مصير المسلسل حتى الآن يبدو مجهولاً ، بسبب وجود نسختي سيناريو ، كتب أحدهم محمد صفاء عامر ، والأخرى محمد الحفناوي ، وتجرى بعض المشاكل الحالية عن أيُّهم سيتم تقديمها على الشاشة في رمضانِ القادم ، إلى جانب عدم وجود جهة إنتاج واضحة للمسلسل ، خصوصاً مع ميزانيته الكبيرة بحسب تأكيد مخرجه ، إلا أن انضمام مطرب بشعبية منير قد يزيد من فرص تمويل العمل .

يذكر أن المخرج حسني صالح قد وقع اختياره على الفنانة سمية الخشاب لتقوم بدور "شفيقة" ، و محمود عبدالمغني للقيام بدور "متولي" ، وذلك بعد اعتذار آسر ياسين عن المشاركة في المسلسل .



تعليقات