رحيل الفنان رمضان خاطر .. بطل فيلم ''عين شمس''

  • خبر
  • 02:26 مساءً - 30 نوفمبر 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
الفنان الراحل رمضان خاطر
صورة 2 / 3:
رمضان خاطر مع حنان يوسف في لقطة من "عين شمس"
صورة 3 / 3:
الفنان الراحل رمضان خاطر

توفي أول أمس ، الاثنين 28 نوفمبر ، الفنان رمضان خاطر، عن عمرٍ يناهز الثمانية والأربعين عاماً ، بعد مسيرة استمرت لقرابة الثلاثين عاماً ، قدم خلالها العديد من الأعمال المسرحيَّة والسينمائية والتلفزيونية ، قبل أن يصيبه المرض قبل عدة أشهر ، ويظل في صراعٍ معه حتى وافته المنية .

وتعد أبرز إسهامات الفنان "رمضان خاطر" بطولته لفيلم " عين شمس" ، الذي يعد أحد أهم الأفلام المستقلة التي قدمت خلال السنوات الأخيرة ، وقدم فيه دور "رمضان" ، والد الطفلة "شمس" ، والذي يكتشف إصابتها بالسرطان .

وولد "رمضان خاطر" في قرية بني مزار ، عام 1963 ، وبدأت مسيرته الفنية مع فرقة القرية ، ليقوم بدور الرَّاوي والحكاء في العرض التي يتم تقديمها ، وبعد تخرجه من كلية الأداب في جامعة حلوان ، التقى بالفنان حسن الجريتلي ، مؤسس فرقة الورشة ، والذي قرر ضمه للفرقة معتمداً على قدرته في الحَكِي كفن في حد ذاته .

وقدم خاطر العديد من الأعمال المسرحية ، مثل " بالعربي الفصيح" من إخراج محمد صبحي ، و"غزير الليل" مع حسن الجريتلي ، وكذلك "الحادثة المجنونة" من إخراج عصام السيد.

كما شارك بأدوارٍ قصيرة في أفلام " زي النهاردة" ، " هليوبوليس" ، " آخر الدنيا" ، و" حين ميسرة" ، قبل أن يمنحه المخرج إبراهيم البطوطبصمته السينمائية الأهم ببطولة فيلم "عين شمس" .

وصلات



تعليقات