الأزهر لا يمانع في ظهور ''أسماء بنت أبي بكر''

  • خبر
  • 02:43 مساءً - 7 ديسمبر 2011
  • 1 صورة



الفنانة صابرين

وافق رئيس لجنة القراءة في الأزهر الشريف على ظهور السيدة " أسماء بنت أبي بكر" في مسلسلٍ تلفزيوني يتناول سيرتها ، ﻷنها ليست من العشرة المُبشرين باللجنة ، ولا من آل بيت النبي - عليه السلام - ، وهي القاعدة الفقهية الممنوع تجاوزها بشأن ظهور الشخصيات في الأعمال الدرامية ، وما عداها مسموح به .

ويتناول المسلسل مائة عام من التاريخ الإسلامي ، منذ بعثة النبي ، وحتى خلافة عبد الملك بن مروان ، وهي الفترة التي عاشتها السيدة "أسماء" ، المُلقبة بذات النطاقين ، وكانت قريبة فيها من الرسول والدعوة الإسلامية .

وعلى الرغم من موافقة الأزهر ، فإن المسلسل يواجه مشكلة أخرى ، أوضحها المؤلف بهاء الدين إبراهيم ، في تصريحه لجريدة المصري اليوم ، حيث أشار إلى أن قطاع الإنتاج هو الذي تصدى لتمويل العمل ، ثم اعترض بعد ذلك على المخرج هاني إسماعيل المُرشح لتقديمه ، ﻷنه ليس مقيداً بالقطاع ، ليتوقف العمل لعدم ترشيح اسم بديل .

يذكر أن الفنانة حنان ترككانت مرشحة لتقديم دور السيدة "أسماء" ، ولكنها اعتذرت بسبب عدم إجادتها للغة العربية الفصحى ، ليتم ترشيح الفنانة صابرين لبطولة المسلسل في حالِ لم تحدث أي تعديلات مع المخرج الجديد الذي لم الاستقرار عليه بعد .



تعليقات