جائزة جديدة للفيلم الوثائقى المصرى

  • خبر
  • 10:15 مساءً - 16 ديسمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من الفيلم الوثائقى ظلال ديسمبر 2011
صورة 2 / 2:
مشهد من الفيلم الوثائقى ظلال ديسمبر 2011

فاز الفيلم الوثائقي المصري ظلال بجائزة العرض التليفزيوني علي قناة الرأي الثالثة بالتليفزيون الإيطالي، وذلك بعد عرضه خلال مهرجان البحر المتوسط للأفلام الوثائقية والتحقيقات المصورة بمدينة مارسيليا الفرنسية، والمعروف إختصارا باسم مهرجان "primed"، وتتيح هذه الجائزة لصناع الفيلم طلب عرضه تليفزيونيا.

الجدير بالذكر ان فيلم " ظلال " من إخراج ماريان خوري ومصطفى الحسناوي، وتعتبر هذه المشاركة هى الثانية للفيلم أيضاً فى مهرجانات دولية بعد مشاركته فى مهرجان فينيسيا الدولى ضمن فئة أفاق.

الفيلم تم تصويره داخل مستشفي الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، وهو رحلة في أعماق هؤلاء المرضى ومعاناتهم، كما يعتبر هذا الفيلم هو الثالث للمخرجة ماريان خوري بعد فيلمى "زمن لورا" و" عاشقات السينما" وهو التعاون الثاني بين المخرج مصطفى الحسناوي وشركة أفلام مصر العالمية بعد فيلم"عندما تغني المرأة."

وقد وأكدت ماريان خوري سعادتها بهذه الجائزة لأنها ستفتح الطريق أمام حوار حول قضايا المرض النفسي وكسر الصورة النمطية للتعامل مع هؤلاء المرضى، خاصة أن هذه الجائزة ستتيح عرض الفيلم أمام عدد كبير من المشاهدين.

وكانت حيثيات منح الجائزة طبقا للجنة هو تناول الفيلم للإنسانية والتركيز مع شخصيات المرضى والابتعاد عن التناول المعتاد للمؤسسات الفنية لمثل هذه النوعية من الأفلام.


تعليقات