كريستيان بيل يواجه الحكومة الصينية بـ"زهور الحرب''

  • خبر
  • 02:18 مساءً - 24 يناير 2012
  • 1 صورة



بيل في لقطة من الفيلم

على هامش عرضه المحدود الذي جرى قبل أيام في الولايات المتحدة الأمريكية ، أكد النجم كريستيان بيل عن سعادته ببطولة " زهور الحرب" ، والتمثيل تحت قيادة المخرج زانج يمو، الذي يعتبر أحد رموز السينما الأسيوية ، بغض النظر عن المشاكل التي سببها الفيلم مع الحكومة الصينية .

وكان بيل قد ذهب ، أثناء العرض الأول للفيلم في الصين ، منتصف ديسمبر الماضي ، لزيارة الناشط الحقوقي الأسيوي "جين نواشيشينج" ، المحتجز في إقامة جبرية من قبل السلطات منذ 15 شهراً ، ليُلاقي بيل معاملة سيئة من الأمن المسئول عن تأمين مكان الاحتجاز ، قبل أن تُعبر السلطات الرسمية عن استياءها من الزيارة بدون إذن منها ، واعتبارها إساءة لمضيفيه .

وقال بيل أنه لا يهتم برد فعل السلطات الصينية اتجاه الزيارة ، أو حتى ما قيل عن منعها للفيلم أو الحذف من بعض مشاهده ، فما يهمه هو أنها انتهى بالفعل من الفيلم ، الذي يعتبره تجربة هامة في مسيرته .

يُذكر أن الفيلم يدور في فترة هجوم القوات اليابانية على الصين ، قُبيل الحرب العالمية الثانية ، وارتكابها ما سُمِّي تاريخياً بـ"مذبحة نانجينج" ، وتدور الأحداث حول مُتعهّد دفن الموتى "جون هوفمان" ، الذي حَضَر لِدفن كاهن كاتدرائية في مدينة "نانجينج" ، وبينما تقوم الحرب وتَنتشر الجُثث في كل مكان ، يَرتدي "هوفمان" زيّ الكاهن ، مُحاولاً النجاة بحياته والاحتماء بالكاتدرائية من هَمَجِيَّة الجنود اليابانيين .



تعليقات