سام ريمي يُكمل قصة "ساحر أوز" بعد 84 عاماً من الفيلم الأصلي !

  • خبر
  • 11:28 صباحًا - 20 فبراير 2012
  • 1 صورة



سام ريمي يُكمل قصة "ساحر أوز" بعد 84 عاماً من الفيلم الأصلي !

أصدر فيلم "ساحر أوز - The Wizard of Oz" للمخرج فيكتور فليمنج عام 1939 ، حقق نجاجاً كبيراً وقتها ، ومع مرور السنوات ، صار واحداً من أهم كلاسيكيات السينما الأمريكية ، واعتبره معهد الفيلم أحد أفضل 10 أفلام في تاريخها ، وبعد مرور 84 عاماً على إصداره ، قرر المخرج سام ريمي، في مغامرةٍ حقيقية ، أن يُعيد القصة للحياة ، من خلال جزء ثان يحمل اسم " Oz: The Great and Powerful" .

ودارت أحداث الفيلم الكلاسيكي حول الفتاة "دورثي جيل" ، التي تجد نفسها في عالم غريب يدعى "أوز" ، ويصاحبها فيه كائناته العجيبة: الأسد الجبان، رجل الصفيح ، خيال المآتة ، ومن أجل العودة إلى موطنها ، وحمايتها من "ساحرة الغرب الشريرة" ، يجب عليهم أن يصلوها بـ"ساحر أوز" .

وفي فيلمِ سام ريمي ، يتناول القصة من زاوية مختلفة ، متعلقة بـ"ساحر أوز" نفسه ، الرجل الذي كان يعمل في سيرك ، ويتم نفيه إلى تلك المدينة الغريبة ، فيكتشف ، بعد مقابلة ثلاث ساحرات طيبات ، أن إمكانياته مازالت محدودة ، ويجب عليه أن يكتسب الكثير من ألاعيب السحر ، خصوصاً في ظل حرب المدينة بين الطيّبين والأشرار .

ويقوم ببطولة العمل جيمس فرانكو ، في دور "ساحر أوز" ، بالإضافة إلى ميشيل وليامزو راشيل وايز و ميلا كونيس ، في دَورِ الساحرات الطيّبات .

ومن المقرر أن يكون الفيلم بتقينات ثلاثية الأبعاد ، وبدأ ريمي تصوير أحداثه بعد قرابة ستة أشهر من التحضير ، ليكون جاهزاً للعرض في موعده المقرر بـ 8 مارس 2013 .



تعليقات