جمال عبدالرحيم يهدد بمقاضاة صناع فيلم "على واحدة ونص"

  • خبر
  • 03:18 مساءً - 19 مارس 2012
  • 1 صورة



فيلم "على واحدة ونص"

هدد جمال عبد الرحيم عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين بملاحقة صناع فيلم " علي واحدة ونص" قضائيا حتي يتم منع هذا العمل نهائيا من العرض العام أو حتي عبر الفضائيات.

وأكد عبد الرحيم لبرنامج الحياة اليوم أن معظم أعضاء مجلس إدارة النقابة تلقوا العديد من الإتصالات التىتشير إلى أن الفيلم يتضمن العديد من المشاهد الخارجة التي تسئ إلى الصحفيات المصريات، وأوضح أن هناك فرق بين حرية الرأي والإبداع والإبتذال الموجود بالفيلم ، مؤكدا : "النقابة لن تسمح أبداً بالإساءة للصحفيين'' .

و كانت حركة " صحفيون أحرار" قد دعت إلى مقاطعة الفيلم ومقاضاة الرقابة على المصنفات الفنية، التي منحته التصريح بالعرض، وقالت أن هناك عده بلاغات لدى النائب العام ضد رئيس الرقابة ووزير الثقافة يطالبون فيه بالتحقيق معهما ووقف ما سموه بـ "الفيلم المهزلة" إضافة إلي إختصام كل من منيب شافعي رئيس غرفة صناعة السينما والموزع محمد حسن رمزى وبيان السبب الحقيقى للمؤامرات التى تحاك ضد الصحفيين فى هذا الوقت ؟

وأعلن أعضاء "صحفيون أحرار" أنهم سيقاضون وزير الثقافة في حال إستمرار عرض الفيلم الذي يحقر من شأن الصحفيين المصريين ويتهمهم بالعمل في القوادة وأكدت الحركة أن مهنة الصحافة تبغض وتكره القمع الفكرى، ولكن لا يجب أن نترك إنسانة مجهولة تعبث بالذوق العام وتهين مهنة الصحافة وتصف أبناءها بالراقصات والقوادين .

وبعد ان أعلنت سما المصرى منتجة ومؤلفة وممثلة الفيلم لوسائل الإعلام أن وقائع الفيلم لقصة حقيقية أبطالها موجودون، فلابد من محاكمتها والتحقيق معها لتعلن لنا عن الأبطال الحقيقيين، لتلك القصة المزعومة إن كانت صحيحة بالفعل كما تدعى وذلك حتى نقوم أيضا بتطهير المهنة إذا كان بها فاسدون كما تدعى تلك الفنانة .



تعليقات