خلاف بين مؤلفيين سوريين على قصة مسلسل يقوم ببطولته بسام كوسا ومنى واصف

  • خبر
  • 07:58 صباحًا - 22 مارس 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:
منى واصف

في سجال درامي جديد ستشهده الساحة الفنية السورية قريباً، اتهمت الكاتبة والمؤلفة السورية إحسان شرباتي المؤلف السورى مروان قاووق ، من خلال بيان إعلامى ، بسرقة نص درامى لها يحمل اسم (ابن الميتة)، وهو الاسم نفسه للنص الدرامى الذي كان مقرراً أن تنتجه شركة (جولدن لاين) ويخرجه ناجي طعمة.

وكما جاء فى البيان الإعلامى ان الكاتبة (شرباتي) تقدمت بالنص المذكور لأكثر من شركة إنتاج منذ أكثر من عامين، لكنها لم تتلقى أية موافقات على إنتاجه، إلا أن تفاجأت بإعلان شركة (جولدن لاين) مؤخراً عن بدء تصوير عمل يحمل الاسم نفسه ويقوم ببطولته كل من بسام كوسا، منى واصف، و وائل شرف.

وأضاف البيان الإعلامى أن (شرباتى) توجهت للشركة المنتجة للإستفسار عن الموضوع لم يأتها أي جواب، علماً أنها حصلت على تفاصيل النص الذي تقوم الشركة بتصويره حالياً، وبحسب البيان، وجدت ان العمل يتطابق مع قصتها تماماً، لذا فقد توجهت إلى القضاء المختص بالوثائق لإثبات ملكيتها.

جدير بالذكر و حسبما ذكره البيان أيضاً فإن المؤلف مروان قاووق نفى فى إتصال هاتفي مع برنامج (المختار) صحة إدعاءات (شرباتى) مؤكداً أن النص من تأليفه واسمه الأصلي (كسر الرجال) مشيراً إلى أنه لا يعلم كيفية تغيير اسم العمل إلى (ابن الميتة) أو (ابن الداية).



تعليقات