دنيا سمير غانم: شهرزاد رمز أسطورى يدل على ذكاء المرأة

  • خبر
  • 10:31 صباحًا - 5 ابريل 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
دنيا سمير غانم
صورة 2 / 4:
المنتج عادل عبد الله مع إياد نصار
صورة 3 / 4:
المخرج طارق العريان
صورة 4 / 4:
غادة عبد الرازق

بدأ المخرج طارق العريان تصوير أولى مشاهد مسلسله الجديد ( ألف ليلة وليلة) يوم الجمعة الماضي داخل ستديو طارق نور بمشاركة الفنانة غادة عبدالرازق التي تجسد شخصية (النوامة)، و محمد فهيم الذي يجسد شخصية (الساحر)، و إياد نصار الذى يجسد شخصية (شهريار) و دنيا سمير غانم في دور شهرزاد.

المسلسل من المنتظر عرضه خلال شهر رمضان القادم على قناة الحياة، وتدور أحداثه في عوالم القصص الأسطورية الشهيرة، من خلال رؤية جديدة كتبها مؤلف العمل محمد أمين راضي.

وقد عبرت دنيا سمير غانم عن سعادتها بادائها شخصية (شهرزاد) التى وصفتها بالرمز الأسطوري لذكائها ، الذى يوضح كيف يمكن للمرأة التصرف في الظروف الصعبة، وفي الوقت ذاته أكدت (دنيا) سعادتها بالتعاون مع طارق العريان، وبما كتبه محمد أمين راضي ليجعل شخصياته مختلفة تماماً عما تم تقديمه من قبل.

وهو نفسه ما عبر عنه أيضاً إياد نصار الذي يلعب دور (شهريار) الذى أشار إلى ان ما جذبه للعمل هو السيناريو الجيد والمخرج المحترف والإنتاج المتميز، لذلك فهو يرى أنه عمل متكامل تتوافر له كافة عوامل النجاح، لكن (إياد)رفض مقارنته بأي فنان سبق وقدم شخصية (شهريار) من قبل، مشيراً إلى أن الشخصية سيتم تقديمها برؤية مغايرة تماماً لما تم تقديمه من قبل.

أما غادة عبد الرازق فأكدت سعادتها لأنها ستقدم شخصية جديدة لم يتم تقديمها من قبل، ألا وهي شخصية (النوامة) التى تم كتابتها بشكل جيد، خاصة وأن مخرج العمل هو طارق العريان الذي يقدم السينما التي تحبها.

أما طارق العريان مخرج العمل فأكد أنه لا يفكر الآن سوى في تقديم تجربة فنية يحبها الجمهور وتتلائم مع المجهود الكبير المبذول بها.

بينما اكتفى منتج العمل عادل عبداللهبالقول أنه يقدم مشروعاً وصفه بمشروع العمر الذي يحلم به منذ فترة ويفخر بأن بكونه أول أعمال شركته.

كما أعرب كاتب الحلقات محمد أمين راضي عن قلقه من النتيجة خاصة أنه يعمل على المشروع منذ عدة سنوات موضحاً أن المسلسل ينقسم إلى جزئين حول القصص والعوالم الأسطورية لـ (ألف ليلة وليلة) لكن برؤية معاصرة.

المسلسل صمم ديكوراته محمد عطية واستعانت الشركة المنتجة بخبراء ماكياج من تركيا وصممت ملابس المسلسل مصممة الأزياء منى التونسي، ومدير تصوير هو مازن المتجول، والعمل من إنتاج شركة ( k film).



تعليقات