اسكندريلا تحيي أهل الشام لأول مرة من غزة

  • خبر
  • 06:57 مساءً - 8 مايو 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
إسكندريلا أثناء الحفل
صورة 2 / 2:
جانب من الحفل

أحيا فريق اسكندريلا الغنائي باﻷمس حفلاً غنائياً بالمركز الثقافي (رشاد الشوا) بقطاع غزة في فلسطين، ضمن "إحتفالية فلسطين للأدب" التي تُقام في الفترة من 5 إلى 10 مايو الجاري، وقد شارك بهذه الفعاليات عدد من اﻷدباء والنشطاء المصريين بجانب أدباء فلسطينين.

بدأ الحفل في تمام الساعة الرابعة بفرقة السلام الفلسطينية تلتها فرقة تريو غزة ثم فرقة جفرا، لتختتم اسكندريلا بعدها الحفل بمجموعة من أغنياتها المشهورة منها بالعبري الفصيح، وحيوا أهل الشام، كما غنوا بعضاً من أغاني الشيخ إمام منها "اتجمعوا العشاق" و"شيد قصورك" التي شاركهم في غنائها الثلاث فرق الفلسطينية التي سبقتهم بالغناء.

حضر عدد كبير من الجمهور الفلسطيني الحفل وتفاعل بشكل واضح مع أغاني إسكندريلا، كما هتفوا جميعاً _الجمهور وأعضاء إسكندريلا_ للثورات العربية وللأسرى الفلسطنين المحتجزين في سجون اﻹحتلال اﻹسرائيلي.

جدير بالذكر أن هذه هي الحفلة اﻷولى ﻹسكندريلا في اﻷراضي الفلسطنية وتمت بناءً على دعوة من منظمي إحتفالية فلسطين للأدب، ويتكون الفريق من الملحن والمغني حازم شاهين، سامية جاهين، أية حميدة، مي حداد، يوسف الشريعي، وغيرهم، وأغلب أغنياتهم من كلمات الشعراء فؤاد حداد، أمين حداد، و أحمد حداد.



تعليقات