المُرشحين الأقرب للفوز فى مهرجان كان قبل دقائق من اسدال ستار الدورة الخامسة و الستون

  • خبر
  • 07:50 مساءً - 27 مايو 2012
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
المخرج ليو كاراكس صاحب الفيلم الأقرب للفوز
صورة 2 / 5:
ماريون مُرشحة لجائزة أفضل ممثلة
صورة 3 / 5:
جان لوي وجائزة أفضل ممثل
صورة 4 / 5:
صُناع Moonrise Kingdom أثناء اﻹفتتاح
صورة 5 / 5:
كريستيان مونجو أثناء إفتتاح فيلمه beyond the hills

قبل ساعات قليلة من إعلان جوائز المسابقة الرسمية للدورة الـ65 من مهرجان كان السينمائي الدولي، أفرد موقع timeoutchicago تقرير مطول لرصد أكثر المرشحيين قرباً للجوائز. وجاءت كالتالي:

جائزة السعفة الذهبية.
قدر الموقع أن جائزة السعفة الذهبية قد تذهب هذا العام للفيلم الفرنسي Holy Motors للمخرج ليو كاراكس، وأرجع الموقع قرب الفيلم من حصد الجائزة لأنه يمثل الوسط بين أفلام تجارية بحتة وتجارب أخري أكثر إختلافاً عن السينما النمطية.

جائزة لجنة التحكيم الكبري.
رشح الموقع ثلاثة أفلام للفوز بهذه الجائزة، اﻷول هو فيلم المخرج ويس أندرسون ( Moonrise Kingdom) والثاني فيلم المخرج الكبير ألن رينيه ( Vous n'avez encore rien vu)، والثالث هو الفيلم الروماني للمخرج كريستيان مونجو ( BEYOND THE HILLS).

جائزة لجنة التحكيم.
تبعاً للموقع فأن المرشح اﻷقوي لهذه الجائزة هو فيلم المخرج كارلوس ريجاداس عن فيلمه ( Post Tenebras Lux)، وأرجع الموقع ذلك رغبةً من لجنة التحكيم في تكريم المخرج المكسيكي الذي حصل على جائزة WTF عام 2007 عن فيلمه Silent Light.

جائزة أفضل مخرج.
رشح الموقع المخرج اﻹيراني عباس كياروستامي للفوز بالجائزة عن فيلمه ( Like Someone in Love)، وذلك ﻷن رئيس لجنة التحكيم ناني موريتي من أكبر المعجبين بالمخرج اﻹيراني الكبير. بجانب الرغبة في تكريم الفيلم كمشروع مستمر يتبع أفلامه السابقة Certified Copy، وClose-Up.

جائزة أفضل ممثل.
رشح الموقع الممثل الكبير جان لوي ترينتينيان للفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم المخرج مايكل هانكه( amour) وذلك كتكريم عام على مسيرته الفنية الطويلة، بجانب أدائه المُقنع في الفيلم، وأشار الموقع أن فيلم amour لا يجب أن يخرج خالي الوفاض اليوم. من ناحية أخري أكد الموقع أن ثمة عدد من النجوم ينافسون تريتينيان على الجائزة منهم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن عن دوره في فيلم JAGTEN، والممثل أنيلو أريناعن دوره في فيلم REALITY.

جائزة أفضل ممثلة.
الفرنسية ماريون كوتيارد كانت اﻷقرب للجائزة تبعاً للتقرير وذلك عن دورها في فيلم ( Rust and Bone) وذلك ﻷدائها الرائع والذي لفت اﻷنظار بشدة، ورشح أيضا الموقع الممثلة الكبيرة إيمانويل ريفا عن دورها في (amour) ولكنه أشار أن كوتيارد هي اﻷقرب للفوز بالجائزة.

جائزة أفضل سيناريو.
رشح الموقع المخرج والمؤلف بول لافيرتي للحصول على الجائزة عن سيناريو فيلمه ( The Angels' Share). وأكد أن أعضاء لجنة التحكيم إلكسندر باينو إيوان ماكجريجور قالا أن الفيلم أعجبهما كثيراً.



تعليقات