Great Expectations يختتم فعاليات مهرجان لندن

  • خبر
  • 08:02 مساءً - 30 اغسطس 2012
  • 1 صورة



هيلينا في لقطة من الفيلم

وقع اختيار إدارة مهرجان لندن السينمائي في نسخته الـ56 على فيلم " Great Expectations" للمخرج مايك نيويل لاختتام فعاليات المهرجان في الـ21 من أكتوبر المُقبل.

الفيلم الذي تقوم ببطولته النجمة هيلينا بونهام كارتر مقتبس عن رواية للأديب العالمي تشارلز ديكنز تحمل نفس الأسم، وقد سبق تقديمها في عدد من الأعمال الفنية، أشهرها الفيلم الدرامي " Great Expectations" الذي قُدم عام 1998 من بطولة جونيث بالترو، روبرت دي نيرو و إيثان هوك.

ويشارك هيلينا في بطولة الفيلم النجم رالف فينيس، جايسون فليمينج و روبي كولتراين، وتدور أحداث الفيلم حول يتيم معدم يتحول إلي أحد أهم نجوم المجتمع بعدما يساعده شخص مجهول في الوصول إلي ذلك.

وقد وصف كلير ستيوارت رئيس المهرجان الفيلم بالساحر بصرياً، مؤكداً أنه سيكون خير ختام للدورة الـ 56 من المهرجان، والتي تتزامن مع الاحتفالات المئوية بذكري حياة الكاتب الكبير.

أما المخرج مايك نيويل فقد أكد أنه يشعر بالفخر لعرض فيلمه ضمن فعاليات المهرجان بالتزامن مع احتفالات الكاتب الكبير، كما أكد أنه حاول في اقتباسه الجديد للرواية الكلاسيكية الشهيرة أن يُظهر الحيوية المسرحية التي تميز الرواية على الشاشة.

يُذكر ان حفل افتتاح المهرجان سيكون في العاشر من أكتوبر المُقبل، وقد تم الإعلان في وقت مسبق أن فيلم الافتتاح سيكون " Frankenweenie" للمخرج الكبير تيم بورتون.



تعليقات