كلاسيكيات فينسيا تتذكر مارلين مونرو وتعرض Gentlemen Prefer Blondes اليوم

  • خبر
  • 12:08 مساءً - 3 سبتمبر 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مارلين وجين في لقطة من الفيلم
صورة 2 / 2:
أفيش فيلم GENTLEMEN PREFER BLONDES

يُعرض اليوم ضمن قسم كلاسيكيات فينسيا وهو أحد اﻷقسام المستحدثة في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، الفيلم الموسيقي الكلاسيكي الشهير " GENTLEMEN PREFER BLONDES"، للنجمة مارلين مونرو والنجمة جين راسل. الفيلم عُرض للمرة اﻷولي في شهر أغسطس من عام 1953، وهو من إخراج المخرج هوارد هوكس.

من ناحية أخري تستمر فعاليات الدورة الـ69 لليوم الخامس على التوالي، ويُعرض اليوم فيلمين من أفلام المسابقة الرسمية والتي يتنافس فيها 18 فيلماً على جائزة اﻷسد الذهبي.

الفيلم اﻷول هو الفيلم الياباني "Outrage Beyond" للمخرج تاكيشي كيتانو، ويتناول الفيلم حياة الجريمة في أحد المدن اليابانية، والتمدد والشراسة التي أصبحت عليه، والصراعات التي تدور بين شيوخ الجريمة في المدينة والجيل الجديد من المجرمين، ويتتبع الفيلم محاولات الشرطة للنفاذ إلى هذا العالم الغامض من خلال ثغرة الصراعات الطاحنة هذه.

الفيلم الثاني هو الفرنسي الدرامي "Something in the Air" للمخرج أوليفييه أساياس، ويتناول فيلم أساياس بداية السبعينات في عاصمة النور باريس، ويحاول إلقاء الضوء على نوبة المتغيرات الإجتماعية والسياسية التي اجتاحت أوروبا خلال هذه الفترة، من خلال شاب في الثامنة عشر من حياته.

يُذكر أن فعاليات المهرجان بدأت في 29 أغسطس الماضي، وتستمر حتي الثامن من سبتمبر الجاري.



تعليقات