رشا شربتجى تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان بغداد السينمائى الدولى

  • خبر
  • 02:22 مساءً - 27 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



رشا شربتجى

أعلن مهرجان بغداد السينمائى الدولى الرابع ، عن لجنة التحكيم الدولية التى ستتولى تقييم ما يقرب من 100 فيلم تم اختيارها للمسابقات الرسمية الستة للمهرجان، وهى مسابقة الفيلم الروائى الطويل والفيلم الروائى القصير والوثائقى ومسابقة أفلام حقوق الإنسان وأفلام المخرجات العربيات، ومسابقة آفاق جديدة المتخصصة بالأفلام العراقية.وتتكون لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل والفيلم الروائى القصير من المنتج والمخرج الألمانى هربرت جيهر والمصرية علا عز الدين كاتبة سيناريو ومخرجة والفنان السورى عدنان أبو الشامات وعواطف نعيم مخرجة وكاتبة من العراق.
أما لجنة تحكيم المسابقة الدولية صورة إنسان (أفلام حقوق الإنسان) والمسابقة الدولية للمخرجات العربيات، فتتكون من المخرجة السورية رشا هشام شربتجى والمنتج الألمانى والكاتب ديرك فان دن برج وسناء على عباس مديرة تصوير من العراق بيرى شالماشى مخرجة من هولندا.
فيما تكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقى من فلافيا ألبرتى مخرجة وروائية فرنسية وإياد دين مخرج بريطانى وصادق مهدى شعبان مخرج ومنتج من العراق.
ينما تكونت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية آفاق جديدة الخاصة بالأفلام العراقية من المخرج طارق عبد الرحمن والمخرج عزام صالح وماهر مجيد إبراهيم أستاذ فى كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد وثائر على أستاذ فى كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد.



تعليقات