آل بتشينو يفتتح اليوم مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي بفيلمه Stand Up Guys

  • خبر
  • 01:13 مساءً - 11 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



أفيش فيلم الافتتاح

يفتتح مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي فعاليات النسخة الـ48 منه اليوم، وذلك بعرض فيلم الجريمة الكوميدي " Stand Up Guys" للمخرج فيشير ستيفنس، والذي يقوم ببطولته النجم الكبير آل بتشينو بمشاركة الأوسكاري كريستوفر والكن و جوليانا مارجوليس، عن سيناريو نوح هايدلي.

وتدور أحداث Stand Up Guys حول مجرم عجوز (كريستوفر والكن) يحاول تجميع عصابته القديمة، للترحيب بخروج صديقه المُقرب (آل بتشينو) من السجن، قبل أن يضطر لتنفيذ مهمته بقتله بعدها. ويُعد العرض اليوم هو العرض العالمي الأول، قبل أن يُطرح في السينمات الأمريكية مع بداية العام المُقبل 2013.

يُذكر أن أقسام المُسابقة تضم 15 قسم، هي المسابقة الرسمية للمهرجان والتي يتنافس بها 20 فيلم من أكثر من 15 دولة حول العالم، قسم مسابقة المخرجين الجدد وينافس بها 21 مخرج بـ21 فيلم روائي طويل، وقسم مسابقة الأفلام الوثائقية ويُشارك بها 21 فيلم وثائقي من ضمنهم الفيلم اللبناني "اختفاءات سعاد حسني الثلاث" للمخرجة رانيا ستيفان، هذا بجانب أقسام وجهات نظر سوداء، السينما العالمية، عروض خاصة، بعد الظلام، السينما في الأمريكتين، المدينة والدولة، نظرة على الشرق الأوسط، OUTrageous، سينما المرأة، مسابقة الأفلام القصيرة، لوحات وسينما شيكاغو.



تعليقات