دانيال داي لويس وافق على تجسيد لينكولن بعد تردد

  • خبر
  • 01:33 مساءً - 12 نوفمبر 2012
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
دانيال داي لويس
صورة 2 / 3:
داي لويس على أفيش فيلم لينكولن
صورة 3 / 3:
داي لويس متقمص إبراهام لينكولن

كشف النجم اﻷوسكاري دانيال داي لويس عن الظروف التي أحاطت بقبوله لتجسيد شخصية الرئيس الأمريكي الراحل إبراهام لينكولن على شاشة السينما في فيلم المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج الجديد " لينكولن _ Lincoln‏"، مؤكداً أنه شعر بتردد كبير في البداية وكاد يرفض الدور، لكن قراره النهائي جاء في مصلحة المخرج ستيفن سبيلبرج وقبل الدور.

وقال داي لويس في تصريحات لموقع Collider أنه كان متأكد أنه اتخذ القرار الخاطيء عند قبول الدور، لكنه وعلى حد وصفه لم يكن يمتلك الأعذار الكافية لرفض الفيلم، مُضيفا أنه عندما قام سبيلبرج بطرح فكرة الفيلم عليه لم يتصور ابداً أن في استطاعته مساعدة سبيلبرج في تحقيق فكرته ونقلها إلى أرض الواقع، ﻷسباب كثيرة منها أنه لم يرد أن يُساهم في تشويه صورة أعظم رئيس عرفته أمريكا بتاريخها، لكنه في النهاية رضخ لرغبة سبيلبرج في قيامه هو تحديداً بتجسيد الشخصية، حيث كان سبيلبرج قد كشف في وقت سابق أنه لم يكن ليصنع الفيلم لو لم يقبل دانيال داي لويس بتجسيد الشخصية.

الفيلم يتناول لمحات من حياة الرئيس اﻷمريكي الراحل، والأزمات التي واجهته أثناء محاولاته للقضاء على الحرب اﻷهلية، ومعاركه مع الحكومة ﻹلغاء نظام الرق. ويُشارك في بطولته جوزيف جوردن، تومي لي جونز، ديفيد ستراثيرن و سالي فيلد. ومن المتوقع أن يُطرح الفيلم في السينمات اﻷمريكية في 16 نوفمبر الجاري على أن يُطرح في بريطانيا في 25 يناير المُقبل.



تعليقات