Breaking Dawn - part 2 مازال على الصدارة وSkyfall يلاحقه

  • خبر
  • 10:16 مساءً - 26 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



لقطة من فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 2

استمر فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn - part 2 في تصدره لشباك الإيرادات الأمريكية في أسبوع عرضه الثاني، وجمع الفيلم هذا الأسبوع مبلغ 64 مليون دولار أمريكي، وبذلك أصبح إجمالي إيراداته 226,9 مليون دولار، اما على المستوى العالمي فقد جمع الفيلم هذا الأسبوع مبلغ 97.4 من 73 سوق يُعرض فيه الفيلم.

الفيلم هو أخر أجزاء سلسلة The Twilight، ويُعرض حالياً في السينمات المصرية، كما يُعرض في سينما IMAX مصر.

في المركز الثاني حافظ فيلم Skyfall على مركزه من الأسبوع الماضي، وأضاف هذا الأسبوع مبلغ 51,1 مليون دولار، لتصبح إجمالي إيراداته في أسبوع عرضه الثالث 221,7 مليون دولار، وقد سجل موقع Movie Mistakes مؤخراً 24 خطأ في واقعية وتسلسل أحداث الفيلم الـ23 من سلسلة جيمس بوند.

فيلم Lincoln أيضاً حافظ على المركز الثالث من الأسبوع الماضي، وبلغت إيراداته هذا الأسبوع 34 مليون دولار، بينما حل في المركز الرابع الوافد الجديد للسينمات فيلم الرسوم المتحركة Rise of the Guardians، وقد جمع في أسبوعه الأول مبلغ 32,6 مليون دولار من 3,653 دار عرض في أمريكا الشمالية.

وجاء فيلم المغامرات Life of Pi في المركز الخامس في أسبوع عرضه الأول، وقد جمع لشركة فوكس القرن العشرين 30,1 مليون دولار، الفيلم للمخرج الكبير آنج لي، والذي اضطر بعد تصوير الممثل توبي ماجوير لدوره في الفيلم إلي حذفها جميعاً والاستعانة بممثل اخر أقل شهرة من ماجوير، وذلك بعدما شعر أن شهرة ماجوير لن تخدم الفيلم.

فيلم Wreck-It Ralph تراجع من المركز الرابع إلي المركز السادس، وحقق في أسبوع عرضه الرابع إجمالي إيرادات بلغت 149,5 بعدما جمع هذا الأسبوع لشركة ديزني مبلغ 23 مليون دولار، بينما جاء فيلم Red Dawn في المركز السابع في أول أسابيع عرضه، وقد جمع مبلغ 22 مليون دولار.

فيلم Flight أيضاً تراجع من المركز الخامس إلي المركز الثامن جامعاً 11,3 مليون دولار، بينما استطاع الفيلم المستقل Silver Linings Playbook أن يصعد من المركز الـ17 إلي المركز التاسع في أسبوع عرضه الثاني، وذلك بعدما زادت دور عرض الفيلم إلي 367 دار عرض، وجمع الفيلم مبلغ 5,9 مليون دولار، وتبلغ ميزانية الفيلم 26 مليون دولار. أما فيلم المخرج بن أفليك " Argo" فمستمر في سباق العشر أفلام الأولى الأكثر حصداً للأرباح على الرغم من مرور 7 أسابيع على بداية عرضه، وقد جمع هذا الأسبوع مبلغ 5,1 مليون دولار، جعلته يتراجع للمركز العاشر.



تعليقات