The Hobbit يتفوق على الوافدين الجدد ويُحافظ على الصدراة

  • خبر
  • 12:16 مساءً - 24 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



The Hobbit يُحافظ على الصدراة

حافظ الجزء اﻷول من ثلاثية The Hobbit على الصدارة في ترتيبه على رأس قائمة إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، في أسبوع عرضه الثاني، وقد أضاف هذا اﻷسبوع مبلغ 36,7 مليون دولار، إلي إجمالي إيراداته لتصبح 149,8 مليون دولار. بينما على المستوى العالمي وصلت إجمالي إيرادات الفيلم إلى 433.9 مليون دولار.

The Hobbit: An Unexpected Journey للمخرج الكبير بيتر جاكسون، ويسبق في أحداثه ثلاثية The Lord of the Rings، وقد بلغت ميزانيته 180 مليون دولار.

في المركز الثاني حل الوافد الجديد للسينمات فيلم Jack Reacher بافتتاحية إيرادات مُخيبة لآمال شركة بارامونت بيكتشرز حيث جمع الفيلم15,6 مليون دولار فقط، وهو من بطولة توم كروز، روبرت دوفال، روزاموند بايك و ريتشارد جينكينز، بينما قام بإخراجه وتأليفه كريستوفر ماكويرى.

أما الفيلم الكوميدي This Is 40 فقد جمع في أسبوع عرضه اﻷول مبلغ 12 مليون دولار، وهو ما دفعه للمركز الثالث، الفيلم تدور أحداثه حول زوجين يتمتعان بحياة سعيدة، ولكن بلوغهما سن الأربعين يسلب منهما إحساس السعادة.

وتراجع فيلم Rise of the Guardians في أسبوع عرضه الخامس من المركز الثاني إلي المركز الرابع بعدما حقق إيرادات بلغت 5,9 مليون دولار، Lincoln أيضاً تراجع بفارق مركزين وأضاف هذا اﻷسبوع مبلغ 5,6 مليون دولار ﻹجمالي إيراداته. الفيلم حصل مؤخراً على 7 ترشيحات لجوائز الجولدن جلوب المُقرر توزيعها 13 يناير المُقبل.

بينما جاء سيث روجان وفيلمه The Guilt Trip في المركز السادس، وقد حقق في أسبوع عرضه اﻷول مبلغ 5,3 مليون دولار، ويُشارك روجان في بطولة الفيلم ادم سكوت، باربرا ستريسند و كولين هانكس. أما فيلم Monsters, Inc في نسخته الـ3D فقد حل في المركز السابع بعدما جمع 5 مليون دولار في أسبوع عرضه اﻷول، الفيلم طُرح للمرة اﻷولي في 2001.

وفي المركز الثامن جاء فيلم العميل جيمس بوند Skyfall، وقد أضاف ﻹجمالي إيراداته مبلغ 4,7 مليون دولار، لتصبح 279,7 مليون دولار في أسبوع عرضه السابع داخل أمريكا الشمالية. بينما جمع فيلم المُخرج أنج لي " Life of Pi" في أسبوع عرضه الخامس مبلغ 3,8 مليون دولار، واستمر فيلم Breaking Dawn - Part 2 أخر اجزاء سلسلة Twilight في التراجع، حيث استقر الفيلم هذا اﻷسبوع في المركز العاشر بعدما جمع 2,6 مليون دولار فقط.



تعليقات