آنج لي يتفوق على مايكل هانكه ويفوز بأصوات زوار موقع السينما دوت كوم كأكثر مُخرج يستحق الأوسكار

  • خبر
  • 08:31 مساءً - 18 فبراير 2013
  • 1 صورة



أنج لي

استطاع المُخرج أنج لي أن يفوز بأصوات زوار موقع السينما دوت كوم، كأكثر مُخرج من مُرشحي اﻷوسكار في فئة اﻹخراج، يستحق الجائزة، وذلك في استفتاء أجراه موقع السينما دوت كوم حيث حصد أنج لي نسبة 75 % من أصوات زوار الموقع، وكان فيلم لي Life of Pi قد نال 11 ترشيح للأوسكار من ضمنها أفضل مُخرج، أفضل فيلم وأفضل تصوير، ومن المُقرر أن تُعلن نتائج اﻷوسكار في 24 فبراير الجاري.

في المركز الثاني حل المُخرج النمساوي مايكل هانكهبنسبة 25 % من أصوات زوار الموقع، وكان فيلم Amour الذي أخرجه هانكه عن قصة زوجين في سن الشيخوخة، وتتبعه لمعاناة الزوجة من المرض، في ظل رعاية زوجها الدائم لها، قد حصد 5 ترشيحات لجوائز اﻷوسكار على الرغم من أنه فيلم بلغة أجنبية.

الغريب أن المخرجين بينه زيلتين، ستيفن سبيلبرج و ديفيد أو. راسيل قد حلوا في المركز الثالث دون أن يحصلوا على أياً من أصوات زوار الموقع، وذلك على الرغم من حجم ترشيحات اﻷوسكار التي حصل عليها كل فيلم من هذه اﻷفلام، حيث جاء فيلم Lincoln لستيفن سبيلبرج في مقدمة الترشيحات بـ 12 ترشيح، بينما حصد فيلم Silver Linings Playbook للمخرج ديفيد أو. راسيل ثماني ترشيحات أوسكار، وأخيراً جمع فيلم Beasts of the Southern Wild للمخرج بينه زيلتين أربع ترشيحات أوسكار.



تعليقات